سياسة عربية

بعد مصر.. الرياض تحجب موقع "باطل" الرافض لتعديل الدستور

شسيش
شسيش

علمت صحيفة "عربي21" أن السلطات السعودية منعت الدخول إلى موقع "باطل" الخاص الذي دشنه معارضون للتعديلات الدستورية التي ينوي النظام المصري استفتاء الناس عليها نهاية الشهر الجاري.

وتأتي الخطوة في السعودية بعد أن حجبت مصر الموقع، ما اضطر القائمين عليه إلى فتح منصات بديلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد أشخاص من داخل السعودية لـ"عربي21" عدم قدرتهم على الوصول للموقع.

يذكر أن عدد المصريين المغتربين في السعودية يبلغ 2.9 مليون شخص بنسبة 46.9% من المصريين المقيمين في الدول العربية، بحسب أرقام الجهاز المركزي المصري للتعبئة والإحصاء.

واستنفرت أجهزة الأمن المصرية إمكاناتها من أجل وقف الانتشار للحملة التي نجحت في استقطاب عشرات آلاف المصريين الرافضين للتعديلات التي ستتيح لرأس النظام، عبد الفتاح السيسي، البقاء في الحكم حتى العام 2034.

وحجبت الرقابة في مصر موقع الاستفتاء (www.voiceonline.net) صباح الثلاثاء الماضي بعد يوم واحد على إطلاقه، وبعد أن تمكن خلال ساعات قليلة من استقطاب أكثر من 60 ألفاً من المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الحملة وأعلنوا رفضهم للتعديلات الدستورية التي بات إقرارها وشيكاً في مصر.

وأطلقت مجموعة من الشخصيات المستقلة المصرية والمعارضة للتعديلات الدستورية حملة "باطل" عبر وسائل التواصل الاجتماعي لرفض تعديلات السيسي على الدستور، وذلك اعتباراً من يوم الاثنين وبالتزامن مع بدء السيسي زيارة إلى واشنطن من أجل عقد لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
التعليقات (4)
احمد محمود عبد الوهاب
الإثنين، 15-04-2019 11:20 م
باطل
ناردين
الإثنين، 15-04-2019 10:00 م
السيسى خرب البلد وقتل الولد ولومايقدم كفايه أن وشه نحس
حسن سعد ابوطاحون
الأحد، 14-04-2019 11:34 ص
لا لتعديل الدستور
حسني حافظ الخطيب
الأحد، 14-04-2019 01:28 ص
ارفض التعديلات الدستورية

خبر عاجل