سياسة عربية

الأمم المتحدة توثق حصيلة القتلى خلال أسبوع بمعارك ليبيا

لفتت المنظمة الأممية إلى أن المستشفيات داخل وخارج العاصمة الليبية تستقبل الضحايا يوميا- الإعلام الحربي
لفتت المنظمة الأممية إلى أن المستشفيات داخل وخارج العاصمة الليبية تستقبل الضحايا يوميا- الإعلام الحربي

وثقت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الخميس، حصيلة القتلى الذين سقطوا منذ هجوم قوات اللواء الليبي المنشق خليفة حفتر قبل أسبوع على العاصمة طرابلس.


وقالت المنظمة في بيان لها إنه "خلال الأيام الستة الأخيرة، أسفرت عمليات قصف عنيف وإطلاق نار قرب العاصمة الليبية عن مقتل 56 شخصا بينهم سائق سيارة إسعاف وطبيبان، وإصابة 266 آخرين"، مشيرة إلى أن "آلاف الأشخاص فروا من منازلهم، فيما وجد آخرون أنفسهم عالقين في مناطق النزاع".


ولفتت المنظمة الأممية إلى أن المستشفيات داخل وخارج العاصمة الليبية تستقبل الضحايا يوميا، منوهة إلى أنها "تزيد مخزونها من المعدات الطبية في المناطق التي تدور فيها المعارك".


وشهدت أغلب محاور القتال جنوب العاصمة الليبية الخميس، هدوءا حذرا، في مناطق عين زارة وقصر بن غشير وطريق مطار طرابلس الدولي.

 

اقرأ أيضا: هدوء بجبهات طرابلس و"بركان الغضب" تجهز الأسلحة الثقيلة


وقال مصدر عسكري من عملية بركان الغضب لـ"عربي21" إن قواتهم "ستتحول من حالة الدفاع إلى الهجوم على قوات حفتر في كل محاور القتال"، مضيفا أن "قوات عملية بركان الغضب أجلت استعمال الأسلحة الثقيلة حرصا وخوفا على حياة السكان المدنيين".


والأربعاء استعادت قوات عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الليبية، السيطرة على منطقة عين زارة والمناطق المحيطة بمعسكر اليرموك في منطقة صلاح الدين جنوبي طرابلس.

التعليقات (0)

خبر عاجل