سياسة دولية

زعيم حزب هندي يتعهد بإلقاء اللاجئين المسلمين بخليج البنغال

تعمل الهند بالفعل على ترحيل نحو 40 ألفا من الروهينغا المسلمين المقيمين لديها- جيتي
تعمل الهند بالفعل على ترحيل نحو 40 ألفا من الروهينغا المسلمين المقيمين لديها- جيتي

تعهد زعيم حزب بهاراتيا جانات الحاكم في الهند أميت شاه، السبت، بإلقاء اللاجئين المسلمين في خليج البنغال الذي يشكل الجزء الشمالي الشرقي من المحيط الهندي.


جاء ذلك خلال تصاعد هجومه على المسلمين مع بدء الانتخابات العامة الخميس الماضي، لانتخاب البرلمان السابع عشر في تاريخ الهند، منذ استقلالها سنة 1947، وستجري هذه الانتخابات على سبع مراحل عبر ستة أسابيع، تنتهي في 19 أيار/ مايو المقبل.


وكرر شاه استخدام لفظ "النمل الأبيض" ضد اللاجئين المسلمين، بعدما أطلقه في أيلول/ سبتمبر الماضي، ما أثار انتقادات من جماعات مدافعة الحقوق.


وقال شاه، خلال مؤتمر انتخابي في ولاية البنغال الغربية في شرق البلاد، إن "المتسللين مثل النمل الأبيض في أرض البنغال"، مضيفا أن "حكومة بهاراتيا جاناتا ستجمع المتسللين فردا فردا، وستلقيهم في خليج البنغال"، في إشارة إلى اللاجئين المسلمين من بنغلادش المجاورة ذات الأغلبية المسلمة.

 

اقرأ أيضا: مفاجأة.. خطط لنقل مسلمي الروهينجا إلى هذه الجزيرة النائية


واستدرك قائلا: "سنمنح الجنسية للاجئين الهندوس والبوذيين والجانيين والسيخ من بنغلادش وباكستان".


وتعمل الهند بالفعل على ترحيل نحو 40 ألفا من الروهينغيا المسلمين المقيمين لديها، بعدما فروا من ميانمار ذات الأغلبية البوذية، وتعتبرهم نيودلهي تهديدا أمنيا.


وأثارت تصريحات شاه، الذراع اليمنى لرئيس الوزراء ناريندرا مودي، انتقادات من حزب المؤتمر المعارض وأقليات، ووصف البعض على تويتر تصريحاته بأنها تلويح بتطهير عرقي.

التعليقات (1)
نور الدين
الإثنين، 22-04-2019 04:55 م
لم لا تتدخل الدول العربية والإسلامية لنصرة هؤلاء المستضعفين و تهدد الهند و تقطع كل علاقاتها مع الهند و تأوي هؤلاء اللاجئين الفارين بدينهم ، تقسهم على البلدان العربية والإسلامية .