سياسة عربية

حكومة اشتية تعيد أداء اليمين الدستورية لهذا السبب

رفضت الفصائل الفلسطينية بما فيها فصائل في منظمة التحرير المشاركة في حكومة اشتية- وكالة وفا
رفضت الفصائل الفلسطينية بما فيها فصائل في منظمة التحرير المشاركة في حكومة اشتية- وكالة وفا

وقعت حكومة اشتية، المكلفة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أمس السبت، في خطأ دستوري أثناء حلف اليمين، ما أجبرها على إعادة أداء اليمين الدستورية مرة أخرى ظهر اليوم الأحد.

 

وكان المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، قال في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن "الحكومة الجديدة الثامنة عشرة ستعيد أداء اليمين القانونية مرة أخرى".

 

وأضاف ملحم، أن القسم الصحيح هو: "أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا للوطن ومقدساته، وللشعب وتراثه القومي، وأن أحترم النظام الدستوري والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب الفلسطيني رعاية كاملة، والله على ما أقول شهيد".

 

وأقسمت حكومة اشتية أمس السبت، ذات اليمين كما ينص عليه القانون الفلسطيني، ولكن استثني القسم على الوفاء "للشعب وتراثه القومي".

 

اقرأ أيضا: حكومة اشتية تؤدي اليمين برام الله.. وحماس ترفضها (شاهد)
 

وكان رئيس السلطة، كلف في 10 آذار/ مارس الماضي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية بتشكيل حكومة جديدة، بعد نحو شهر ونصف من استقالة حكومة رامي الحمدالله، التي كلفها عباس بتسيير الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة.

 

وشهدت حكومة السلطة تغيرات واسعة، إذ ضمت 16 وزيرا جديدا إلى الحكومة، مع بقاء 5 وزراء سابقين في مناصبهم.

ورفضت الفصائل الفلسطينية، بما فيها فصائل في منظمة التحرير، المشاركة في حكومة اشتية، مشددة على أن هذه الحكومة تكرس الانقسام بين الفلسطينيين. 

التعليقات (2)
جمال الجمال
الأحد، 14-04-2019 02:31 م
إن أقسموا وإن لم يقسموا فلن يفعلوا شيئاً مما يقسمون عليه , لان السلطة عميلة للصهاينه وسوف تكون الحكومة كذلك .
عبد الله نابلسي
الأحد، 14-04-2019 01:42 م
ولماذا أبقوا على هذأ الفاشل السخيف الذي تزكم ريحته الأنوف رياض المالكي في منصبه؟ الشعب الفلسطيني بحاجة لوزير خارجية مناضل، ذكي، ديناميكي فلهوي، وليس إلى أبله سخيف مثل بعض سفرائه في الفساد السياسي والمالي والأخلاقي من أمثال عزت عبد الهادي في أستراليا.