سياسة عربية

أديب يحدد نتيجة استفتاء الدستور المصري قبل إجرائه (شاهد)

أديب حدد أيضا موعد الانتخابات الرئاسية الجديدة في العام 2024- يوتيوب
أديب حدد أيضا موعد الانتخابات الرئاسية الجديدة في العام 2024- يوتيوب

كشف الإعلامي المصري عمرو أديب عن موعد الانتخابات الرئاسية القادمة داعيا ما أطلق عليها "قوى المعارضة" إلى الاستعداد لتلك الانتخابات.


وخلال برنامجه "الحكاية"على قناة MBC مصر، الأحد أشار أديب المقرب من سلطات الانقلاب العسكري إلى أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في العام 2024، مستندا على أن التعديلات الدستورية التي قال إنها "ستمدد الفترة الحالية  للرئيس الحالي حتى 2024"، رغم أن التصويت على التعديلات لم يتم بعد.


وأضاف أديب: "تعلم أن هناك انتخابات رئاسية عام 2024، هذا أمر نعرفه، أيام وسيكون عليه استفتاء، على القوى الراغبة في الترشح أمام السيسي الاستعداد وتجهيز مرشح".


وقال إن على "قوى المعارضة أن تجتمع على شخص وتسانده في الانتخابات الرئاسية 2024"، معتبرا أن "نتيجة الاستفتاء قد حسمت، موضحا أنه "من الآن أنا أقول إن كل القوى التي ترغب في الترشح أمام عبدالفتاح السيسي من الآن سواء كنتم معارضة أم غير معارضة فاستعدوا، أمامكم ثلاث سنين يعني أنت لن  تقرر ترشح نفسك قبلها بشهر".

 

 

وكانت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب وافقت خلال اجتماعها، الأحد، على مقترح تعديل الفقرة الأولى من المادة «140» من دستور عام 2014، والخاصة بزيادة مدة انتخاب رئيس الجمهورية إلى 6 سنوات بدلًا من مدة الـ4 سنوات المقررة في الدستور الحالي.


وتنص المادة على أن "ينتخب رئيس الجمهورية لمدة 6 سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين"، ومادة انتقالية: "تنتهي مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء 6 سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسًا للجمهورية، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية".

التعليقات (5)
شكري
الإثنين، 15-04-2019 03:39 م
يا جماعة ركزوا شويه..لو كان ذه اعلامي ابقى أنا في السيت الخطأ وبتظلموا أنفسكم قبل ما تظلموه ..سمعنا ان الكلب بيدور على جنسية نعرف البلد بس ونوصي اخواتنا يتوصوا بيه هو وامراته وحتى أولاده نبت شيطاني فاسد...تعرض وتطبل وتعمل قوادة وتشتم وتهدد وتكذب على شعب بحاله وتجني مصاري وبعدين تكت وتعيش على مزاجك يبقى احنا بقر وبهايم صحيح..
منتظر
الإثنين، 15-04-2019 02:55 م
وانا اقول سيستمر في الحكم الى ما بعد 2030 إن ظل الشعب المصري ساكتا وساكنا!!
مصري
الإثنين، 15-04-2019 02:30 م
هذا البوق لم يأت بجديد فبالفعل و كما عهدنا العسكر الأوباش فهذا الإستفتاء قد تم تحديد نسبة الموافقة فيه مسبقا و كل شئ بعد ذلك هو لمجرد التصوير الخداعي و تذكروا ان من سيتكالب علي اللجان التليفزيونية هم اتباع تواضروس اللعين بصرف النظر عما هو مدون في بطاقته .
ابو عمار
الإثنين، 15-04-2019 12:23 م
على بركة الله
ابوعمر
الإثنين، 15-04-2019 12:07 م
كلب ينبح وينوح ..هل سيتغير نباح هؤلاء...ابدا...نفس النباح والنواح منذ الانقلاب الهمجي للهتلريون الجدد..