سياسة عربية

بعد زيارة حفتر.. السيسي يتفقد قاعدة عسكرية قرب الحدود الليبية

ما علاقة زيارة حفتر بزيارة القاعدة العسكرية؟ - جيتي
ما علاقة زيارة حفتر بزيارة القاعدة العسكرية؟ - جيتي

بعد يومين على استقباله اللواء المتقاعد المنشق، خليفة حفتر، زار رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، قاعدة عسكرية على الحدود الغربية مع ليبيا افتتحت في العام 2017.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية "تفقد السيسي الثلاثاء، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بالعلمين بعد تطويرها".

وأجابت صحيفة الأهرام المملوكة للدولة على سؤال طرحته عن دلالة حضور السيسي وقادة الدولة مراسم "تفتيش حرب" في قاعدة محمد نجيب العسكرية، ودلالة الزمان والمكان.

ونقلت الصحفية عبر موقعها الإلكتروني، عن اللواء المتقاعد، محمود خلف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية وقائد الحرس الجمهوري الأسبق، قوله إن "تفتيش الحرب هو من الآليات العسكرية للتأكد من معايير الكفاءة القتالية التي تمكنها من أداء مهامها في حالة الحرب، وتتم في كافة الوحدات العسكرية".

ويقول الخبير العسكري المصري إن لحضور السيسي وقادة الدولة يحمل رسائل عدة وموجهة للداخل والخارج.

 

اقرأ أيضا: سلامة يهاجم حفتر بشراسة.. هل بدأ الحشد الدولي ضد عملياته؟

وقال إن "الرسالة الموجهة للداخل هي رسالة اطمئنان بجاهزية الجيش للدفاع عن الوطن ودحر الإرهاب وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر".

أما الرسائل الموجهة للخارج فهي وفق الخبير العسكري متصلة "بالموقف الملتهب بالمنطقة على الحدود الغربية والجنوبية ، والشرقية".

وقالت الرئاسة المصرية، الأحد، إن السيسي، التقى حفتر في القاهرة.

 ونقلت وسائل إعلام مصرية عن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، قوله إن "السيسي يلتقي حفتر بقصر الاتحادية لبحث مستجدات وتطورات الأوضاع في ليبيا".

وبحسب فحوى بيان للرئاسة المصرية، فإن السيسي أكد لحفتر دعمه ضد ما أسماها "الجماعات والمليشيات المتطرفة".

التعليقات (2)
مصري
الأربعاء، 17-04-2019 09:19 ص
العسكر الأوباش خدام نعل بن زايد .
الله العزيز
الثلاثاء، 16-04-2019 10:40 م
إن شاء الله وبحول الله أن يرينا نهايتك ياسيسي، إن شاء الله ستكنس ياسيسي.

خبر عاجل