سياسة عربية

المعارضة الجزائرية تجدد رفض المشاركة بالانتخابات المقبلة

المعارضة الجزائرية - فيسبوك
المعارضة الجزائرية - فيسبوك

جددت أحزاب المعارضة الجزائرية الثلاثاء رفضها المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة المقررة في الرابعة من شهر تموز/يوليو القادم، معتبرة السلطة السياسية في البلاد "فاقدة للشرعية".


وفي بيان ختامي صادر عن اجتماعها بمقر جبهة العدالة والتنمية، أكدت أحزاب المعارضة دعمها للحراك الشعبي المستمر في البلاد منذ أكثر من شهرين داعية إلى استمراره.


وقالت إنها "ترفض محاولات السلطة السياسية الفاقدة للشرعية لاستنساخ نفسها عبر انتخابات مزيفة بآلياتها القانونية والتنظيمية السارية المفعول، وعدم المشاركة فيها بالترشح أو التوقيع أو التنظيم أو الإشراف، في ظل هذه السلطة السياسية الفاقدة للشرعية".

 

اقرأ أيضا: بعد بلعيز.. حركة مجتمع السلم تدعو لاستقالة بن صالح وبدوي

ودعت المعارضة في بيانها إلى "فترة انتقالية حقيقية، مناسبة، ومعقولة، لتمكين مكونات الهبة الشعبية للانخراط في الحياة السياسية والنقابية والجمعوية لممارسة الحق في الاختيار الحر".


كما طالبت قيادة الجيش الجزائري "بالتفاعل أكثر، مع مطالب الشعب، والمساعدة على تحقيقها في إطار احترام الشرعية الشعبية، وتشجيع كل مبادرات الحوار من أجل الخروج من الانسداد السياسي".


وختمت بيانها بمطالبة "الجهات المختصة بضرورة اتخاذ إجراءات احترازية عاجلة لوضع اليد على ما تبقى من الأموال المنهوبة والمختلسة من أجل حماية الثروة الشعبية".


التعليقات (0)