سياسة عربية

عادل عبد المهدي إلى السعودية على رأس وفد عراقي كبير

الوفد المرافق لعبد المهدي يضم 11 وزيرا وعشرات المسؤولين ورجال الأعمال- مكتب عبد المهدي
الوفد المرافق لعبد المهدي يضم 11 وزيرا وعشرات المسؤولين ورجال الأعمال- مكتب عبد المهدي

يبدأ رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي الأربعاء، زيارة إلى الرياض على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".


وقالت الوكالة إن 11 وزيرا وعشرات المسؤولين ورجال الأعمال يرافقون عبد المهدي في الزيارة التي تستمر ليومين، وتحمل "ملفات مهمة لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والمستجدات في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، وفقا للوكالة.


وأضافت أن الزيارة تتضمن "التوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية والتعليمية والفنية، بجانب اللقاءات الثنائية، وعقد ملتقى اقتصادي ولقاء رجال الأعمال من البلدين".


كما تعقد على هامش الزيارة "اجتماعات اللجنة السياسية والأمنية والعسكرية، التي يرأسها وزيرا الخارجية، المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي العراقي"، لافتة أن الزيارة "نتاج لأعمال المجلس التنسيقي بين السعودية والعراق، الذي تم إنشاؤه بناء على توجيه قيادة البلدين، كإحدى الوسائل الرئيسية للارتقاء بالعلاقات إلى المستوى الاستراتيجي".


وفي تصريحات الثلاثاء، قال عبد المهدي في بغداد إنه سيتوجه إلى السعودية مع عدد كبير من رجال الأعمال"، مشيرا إلى "أننا أمام تحول كبير في علاقاتنا مع السعودية"، مضيفا أن "زيارتنا إلى السعودية ستكون ملفاتها مكشوفة أمام الجميع".


التعليقات (0)

خبر عاجل