سياسة عربية

السراج يتهم حفتر بارتكاب جرائم حرب في ليبيا

مازالت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر تقصف أحياء أبو سليم والانتصار وغرغور والخلة وعين زارة - جيتي
مازالت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر تقصف أحياء أبو سليم والانتصار وغرغور والخلة وعين زارة - جيتي

اتهم رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا فايز السرّاج الأربعاء خصمه المشير خليفة حفتر بارتكاب "جرائم حرب" غداة مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في قصف صاروخي استهدف العاصمة طرابلس.

 

من جهته، قال الناطق باسم حكومة الوفاق الوطني، مهند يونس، الأربعاء، إن "لجوء المجرم حفتر لقصف المدنيين دليل على هزيمته في الميدان".

 

وأضاف يونس، في تصريح لإدارة التواصل والإعلام بحكومة الوفاق الوطني، أن "الحكومة موجودة، وتتابع، وسيكون لها موقفها إزاء هذه الجرائم".

وأكد الناطق باسم الحكومة، أن "قصف الأحياء المدنية الآهلة بالسكان جريمة ضد الإنسانية، تجعل من حفتر مجرم حرب مطلوبا محليا ودوليا"، وأن "العالم أصبح يرى بوضوح جرائم حفتر التي لا يمكن السكوت عنها".

وشدد يونس على أنه " لم يعد هناك مبرر أمام المجتمع الدولي يمنع تصنيف حفتر مجرم حرب"، وأن " ما يقوم به حفتر هو جريمة ضد الإنسانية".

وأوضح الناطق أن "كل من دعم حفتر شريك في هذه الجريمة التي يندى لها الجبين"، متوعدا بأن حكومة الوفاق الوطني "ستتخذ كافة الإجراءات للرد على هذه الجريمة النكراء".

وانتهى يونس إلى أنه "لم يعد هناك مجال للصبر على هذه الأفعال، وسيكون الرد رادعا، وعلى جميع الأصعدة"، وأنه "اتضح الآن للجميع أن حفتر لم يكن يوما يسعى لحل سياسي".

هذا، وما زالت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر تقصف أحياء أبو سليم والانتصار وغرغور والخلة وعين زارة بصواريخ الجراد والمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة ستة آخرين بجروح بليغة.

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 17-04-2019 02:40 م
حفتر ارهابي و خائن للوطن و مصيره السحق و طرابلس سوف تكون مقبرته باذن الله
فيصل الخوالدة
الأربعاء، 17-04-2019 01:38 م
اللهم عليك بكل عميل ومتآمر ومن يدعمه
نادر
الأربعاء، 17-04-2019 11:36 ص
هزيمة حفتر بعد دفنه تحت التراب..الكلب العميل الخائن الارهابي بيقصف المدنيين عشوائيا من أجل ارباك الناس واشاعة الهلع والفوضى لكن مع مين...أناس يحبون الله ويحبهم وسينصرهم ولو اجتمعت جحوش الخونة كلها...