سياسة عربية

حشود أمام مقر الجيش بالسودان ومطالب بحكومة مدنية

شدد تجمع المهنيين على ضرورة الحفاظ على سلمية المظاهرات- تويتر
شدد تجمع المهنيين على ضرورة الحفاظ على سلمية المظاهرات- تويتر

استمر المتظاهرون السودانيون، بالتجمع أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم، للمطالبة بتولي حكومة مدنية الحكم في البلاد.

 

واكتظت كل الطرق المؤدية إلى موقع الاحتجاج، فيما تجمعت حشود المتظاهرين أمام المقر الواقع وسط الخرطوم.

 

وردد المتظاهرون شعارات "السلطة للمدنيين" و"حرية سلام عدالة" أثناء مسيرهم من عدة نقاط في المدينة نحو مقر الجيش، وقال مشارك: "من الصعب جدا الاقتراب من موقع الاعتصام بسبب وجود المئات في الطرقات المؤدية إليه".


وفي 11 نيسان/ أبريل، أنهت المؤسسة العسكرية حكم البشير الذي استمر لثلاثين عاما بينما اعتصم عشرات آلاف المتظاهرين خارج مقر القيادة العامة للجيش وسط الخرطوم مطالبين بمساندتهم.


غير أن المتظاهرين تعهدوا بمواصلة الضغوط، ودعوا إلى إقامة حكومة مدنية مكان المجلس العسكري الذي تسلّم سلطة البشير.

 

اقر أيضا: واشنطن: ندعم الانتقال السلمي في السودان بقيادة "مدنية"

ووجه تجمع المهنيين، نداء إلى الشعب السوداني، قائلا: "مع استمرار اعتصامكم المجيد، تنطلق اليوم مواكبنا من الأحياء والفرقان والحارات والنوادي والقهاوي والجوامع إلى مقار الجيش في الأقاليم والعاصمة القومية".

 

وشدد التجمع على ضرورة الحفاظ على سلمية المظاهرات، "وتفويت الفرصة أمام المندسين من أذيال النظام الساقط الذين يحاولون تفريق وحدتنا".

التعليقات (4)
الصعيدي المصري
الخميس، 18-04-2019 11:04 م
عبدالفتاح السوداني .. ما هو الا صورة مكررة لعبدالفتاح المصري وكلاهما يمثل منطق وطرق وتحايل العسكر للسيطرة على مقدرات الشعوب .. لا تتقدم دولة يقودها عسكر.. على الاشقاء السودانيين الا يسمحوا بأن يضللهم السحرة .. يسقط يسقط حكم العسكر ..
الصعيدي المصري
الخميس، 18-04-2019 11:01 م
من اوائل الحكام الذين تواصلوا لدعم المجلس العسكري.. مبس آل سلول ابو منشار .. مبز عيال زايد الخراب.. سيس بلحة الانقلاب والدمار .. هذا يعطينا .. تصورا يرقى الى درجة اليقين .. عما يريد هؤلاء مع المجلس العسكري الانتقالي وما يريدون ان تصل اليه الأمور ..
الله الموفق
الخميس، 18-04-2019 10:07 م
الله يجيب الخيرللسودان.
مصري
الخميس، 18-04-2019 09:31 م
لا تنازل عن مطالب الثورة و أهمها نقل السلطة كاملة لحكومة مدنية فورا دون تسويف ، و ليذهب العسكر إلي ثكناتهم و ليظل الشعب في حالة يقظة و تأهب كامل حتي لا ينقض العسكر و أعداء الثورة علي السلطة