سياسة عربية

ناطق قوات حفتر: طائرات صديقة قصفت طرابلس (شاهد)

المسماري اعترف بخسائر في صفوف قواته في قاعدة تمنهنت- فيسبوك
المسماري اعترف بخسائر في صفوف قواته في قاعدة تمنهنت- فيسبوك

كشف أحمد المسماري، الناطق باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الخميس، عن مشاركة "طائرات صديقة" تضرب أهدافا لحكومة الوفاق الوطني في منطقة السواني والعزيزية والسواني جنوب غرب طرابلس.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي من مدينة بنغازي شرق ليبيا، إنه بالإضافة للطائرات الصديقة، فقد قصفت طائرات عمودية عدة مواقع "معادية" في عدة محاور جنوب غرب العاصمة وفق وصفه.

وأكد أن قوات حكومة الوفاق، قصفت أهدافا في منطقة الجفرة وسط ليبيا، وفي غريان جنوب غرب طرابلس، بهدف إشغال قوات حفتر عن محاور القتال في العاصمة طرابلس.

واعترف الناطق باسم حفتر بمقتل أربعة من المسلحين التابعين لقواتهم وإصابة ستة آخرين في هجوم قوة حماية الجنوب على قاعدة تمنهنت شمال مدينة سبها، جنوب ليبيا.

وكان مصدر عسكري كشف لـ"عربي21" عن قيام طائرات بدون طيار فرنسية بقصف أهداف لقوات حكومة الوفاق الليبية في محيط طرابلس، وذلك في إطار دعم باريس لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي تشن هجوما على العاصمة.

وقال المصدر، إن الطائرات الفرنسية قصفت تجمعات لمقاتلين تابعين للحكومة المعترف بها دوليا في محيط طرابلس، مستهدفة موقعين مختلفين.

وأشار إلى أن الطائرات الفرنسية قصفت على مدار الليلة الماضية، تجمعا لعربات مسلحة في مدينة تاجوراء التي تبعد حوالي 11 كيلومترا شرقي العاصمة، بعد قصف مماثل نفذته لكتائب مسلحة في محيط وادي الربيع، وهي المنطقة التي تمكنت قوات الحكومة من طرد مقاتلي حفتر منها خلال الساعات الماضية.

ولفت المصدر إلى أن تقديرات ميدانية تشير إلى أن الطائرات الفرنسية يجري تسييرها والتحكم بها من مركز عمليات متحرك في محيط مدينة غريان جنوبي العاصمة طرابلس.

وتشهد العاصمة الليبية، منذ 4 نيسان/ أبريل الجاري، مواجهات بين قوات حكومة "الوفاق الوطني" المعترف بها دوليا، وقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في الشرق، والتي أطلقت عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس (غربا)، مقر حكومة "الوفاق الوطني".

 

 

التعليقات (6)
يونس
الجمعة، 19-04-2019 07:57 م
يا خائن يا كلب يا طحان مصيركم قطع رؤوسكم و رميها في الزبالة.
عبد المجيد ب ح ص
الجمعة، 19-04-2019 05:19 م
اين تجد فرنسا تجد الفقر والمرض والطعيان والمظالم الله يجبر جراح اخوتنا في ليبيا
و اعتصموا
الجمعة، 19-04-2019 02:19 م
أخيرا أدرك أهل طرابلس و أهالى المنطقة الغربية طبيعة المشروع الإجرامى الذى يقوده مجرم الحرب " خليفة حفتر " ضد الأحرار فى ليبيا بدعم خارجى من الغرب و روسيا و دول الخليج و مصر ! و إتضح لهم أخيرا كيف أن من كانوا يوصفون بالإرهابيين فى مجالس شورى ثوار بنغازى و درنة و إجدابيا هم من عطلوا عدوان حفتر و داعميه على الأحرار فى المنطقة الغربية طوال السنوات الخمس الماضية ، و أن عاقبة التخلى عن أنصار الشريعة بشرق ليبيا فى جهادهم ضد حفتر كانت وخيمة ! فالمجتمع الدولى الذى سعوا لنيل رضاه ، و النأى بأنفسهم عن المجاهدين فى شرق ليبيا بحجة انتمائهم لتنظيم القاعدة ؛ هو من يوفر اليوم الغطاء السياسى و الدعم العسكرى و التمويل السخى لعدوان حفتر عليهم ! و لا بديل أمام الفصائل المسلحة للثوار اليوم من الإتحاد تحت راية تحكيم الشريعة ، و احتضان إخوانهم المجاهدين فى كل مكان لتطهير البلاد ، و تحرير العباد من وطأة ذلك العدوان الغاشم !
قالك رجالة بشنبات
الجمعة، 19-04-2019 11:36 ص
نيران صديقة ياحمار ويا قواد تقتل اخواتك وتدمر بلدك ليه ..مالقيتشي تأكل ولا لخدمة أسيادك يا حيوان .. بتختاروا بأنفسكم القوادة والعمالة.. نفرض أنت حكمت ماذا ستقدم لرقي شعبك ولا شيء غير قوادة وعبودية وطغيان لعنة الله عليكم خدها وانت مطمن لأنكم تتبعون لأناس هي الشيطان نفسه .أجسام البغال وعقول أضعف خلق الله
ناقد لا حاقد
الجمعة، 19-04-2019 07:36 ص
خائن حفتر و عصاباته الارهابية و مصيره السحق و الدفن في مقبرتهم طرابلس الحرة الابية