حول العالم

أمور لا تعرفها عن الملكة إليزابيث في عيدها الثالث والتسعين

تعتلي الملكة العرش منذ أكثر من 67 عاما- أ ف ب
تعتلي الملكة العرش منذ أكثر من 67 عاما- أ ف ب

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية الأحد بعيد ميلادها الثالث والتسعين. وفي ما يأتي خمسة أشياء ينبغي معرفتها عن ملكة إنكلترا:

مدة حكمها

أصبحت إليزابيث ملكة عند وفاة والدها الملك جورج السادس في السادس من شباط/ فبراير 1952.

وقد أمضت حتى الآن 67 عاما و74 يوما على العرش وهي أطول فترة حكم في تاريخ الملكية البريطانية، سمح لها ذلك بمواكبة 14 رئيسا للوزراء في بلادها من وينستون تشيرتشل إلى تيريزا ماي والمصادقة على أكثر من 3500 قانون أقره البرلمان.

وتفيد أرقام هيئة الإحصاءات الوطنية أن 83% من الأشخاص المقيمين في بريطانيا لم يعرفوا ملكا آخر.

عيد الميلاد أو عيدا الميلاد

ولدت إليزابيث الثانية في 21 نيسان/ أبريل 1926 في منزل واقع في رقم 17 من شارع بروتون في لندن وهو عنوان بات يضم مطعما صينيا فاخرا.

ويحتفل بعيد ميلادها سنويا بطلقات مدفع في هايد بارك وبرج لندن فضلا عن متنزه ويندسور الملكي غرب العاصمة البريطانية. إلا أنه يحتفل بعيد ميلادها رسميا في وقت لاحق من السنة في السبت الثاني من حزيران/ يونيو عادة.

وينضم إلى الملكة حينها أفراد العائلة المالكة في عرض عسكري يسمى "تروبينغ ذي كولور" على شرفة قصر باكينغهام حيث تحيي الحشود.

وقد أرسى هذا التقليد بالاحتفال المزدوج الملك جورج الثاني المولود في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر 1748 للاستفادة من أحوال جوية أفضل.

ضرائب

لا يفرض على الملكة دفع ضرائب لكنها تقوم بذلك طوعا منذ العام 1993 على عائداتها الخاصة بسبب الاستياء الشعبي الناجم عن كلفة ترميم قصر ويندسور الذي اجتاحه حريق في السنة السابقة. في المقابل لا تدفع الملكة أي ضرائب على المخصصات السنوية التي تستخدمها مع عائلتها دعما لمهماتهم الرسمية.

وهي تحتسب بناء على أرباح مؤسسة "كراون إيستايت" التي تدير ممتلكات العائلة المالكة وقد بلغت 95 مليون يورو للسنة المالية 2019-2020.

 

حيوانات

 

تعشق الملكة الأحصنة والكلاب. وقد امتلكت حوالي ثلاثين كلبا من فصيلة كورغي وهي النوع المفضل لديها. وكانت وراء فصيلة جديدة من الكلاب تعرف باسم "دورغي" وناجمة عن تزاوح كورغي وداشند.

وتمتلك إليزابيث الثانية الكثير من الأحصنة وقد ورثت بعضها عن والدها جورج السادس. وقد فازت أحصنتها بأكثر من 1600 سباق.

وطوال حكمها تلقت الكثير من الحيوانات هدايا، من بينها الفحول وفرس النهر القزم والكنغر وتمساح. وقد سلمت غالبيتها إلى حديقة لندن للحيوانات.

تكنولوجيا

تشعر إليزابيث الثانية بالارتياح مع التكنولوجيات الجديدة بعدما عملت كفنية ميكانيكية على شاحنات خلال الحرب العالمية الثانية.

وقد أرسلت أول رسالة إلكترونية لها العام 1976 وقد حملها إلى القمر رائدا الفضاء نيل أرمسترونغ وباز ألدرين في العام 1969 وقد غردت للمرة الأولى العام 2014 واستخدمت "إنستغرام" الشهر الماضي. وكان حفل تنصيبها العام 1953 أول مناسبة تنقل مباشرة عبر التلفزيون.

التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 22-04-2019 09:59 ص
و ماذا يعنينا في هذة الحيزبون راس اكثر دولة أضرت و أذاقتهم الوبال و الفرقة و الجهل بالمسلمين و مازالت أيديها في كل كارثة تصيب المسلمين في كل بقعة علي الأرض هي دولة الشر و منبعه و اكثر بلد سرقت و نهبت و هربت و مازالت من ثروات و خيرات الشعوب الإسلامية وواحدة من أكثر الحروب بين المسلمين و الهندوس الملاعين ( باكستان و الهند ) سببها خبث و حقد بريطانيا الوضيعة و مازالت تنفخ في اوداج هذة الحرب حتي الان هذا مايجب ان يعرفه كل عربي و كل مسلم عن هذة الدولة التي ندعوا الله ان يذيقها طعم الإحتلال و الذل و التشرذم مثلما فعلت في كثير من الدول التي احتلتها و ما زال عملاؤها من الجواسيس و اليهود المقنعين يحكمون بلادنا العربية .

خبر عاجل