حقوق وحريات

اقتحامات للأقصى والاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي بالخليل

شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة- جيتي
شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة- جيتي

اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى في القدس المحتلة، بالتزامن مع استعدادات لاستباحة الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، بمناسبة ما يعرف بـ"عيد الفصح اليهودي".

 

وقال فراس الدبس، مسؤول قسم الاعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في تصريحات، إن "266 متطرفا، اقتحموا المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم".

وأضاف الدبس، أن من بين المقتحمين، وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل. 

ورجح أن ترتفع أعداد المقتحمين خلال ساعات اليوم، على الرغم من الأجواء الماطرة في مدينة القدس. 

وكانت جماعات يمينية إسرائيلية قد دعت الى تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بمناسبة عيد الفصح اليهودي خلال أيام الأسبوع الجاري.

 

اقرأ أيضا: MEE: ماذا سيحدث في حال التهمت النيران المسجد الأقصى؟
 

وفي مدينة الخليل، أغلقت قوات الاحتلال الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين، وذلك لاستباحته للمستوطنين صباح اليوم، وسيستمر الإغلاق يوم غد.

 

وأكد مدير الحرم الإبراهيمي ورئيس السدنة،لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن إجراءات الاحتلال بإغلاق الحرم تعد تعديا سافرا على حرمته.

 

في سياق آخر، شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة.

 

وقال جيش الاحتلال في بيان،الاثنين، إنه تم اعتقال الفلسطينيين بشبهة "الضلوع بنشاطات إرهابية شعبية وتمت إحالتهم للتحقيق".

 

وقالت وكالة "وفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من مدينة قلقيلية واعتدت بالضرب على شقيقته.

 

وأفادت بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على الفتاة ضحى دياب، بالضرب المبرح، ما أدى لنقلها للمستشفى، وأثناء مداهمة المنزل سرق الجنود مبالغ مالية كانت بحوزتها.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الإثنين، 22-04-2019 02:43 م
إقتحامات إسرائيلية بالمئات للأقصى والحرم ألإبراهيمى في الخليل!!! أين هي سلطة أوسلو؟ حتى ألتنديد توقفت عنه! سلطة التعريص الفلسطينية بقيادة البهائى القذر عباس لا يخصها ألأقصى ولا ألحرم، لأن ألأول بما فيه القدس التي تحتضنه قد تم سقوطه سهوا في أوسلو والثانى قام عرفات أو عبدالرؤوف القدوة المنحدر من قرية القدوة في المغرب والتي يقطنها يهود، هو من تنازل عن نصف الحرم بعد المجزرة التي إرتكبها أحد غلاة المتطرفين ألمستوطنين. قام عرفات لعنه الله بمكافأتهم على قتل 29 مصليا، كافأهم بنصف الحرم. لا يزال البعض ينعت عرفات بالرمز!!! رمز ماذا ياجهله؟ رمز العمالة والسفالة ألتى قام بتوريثها للبهائى القذر عباس.

خبر عاجل