سياسة عربية

مستشار ترامب يتهرب من حديث دعم الرئيس الأمريكي لحفتر

بلومبيرغ: ترامب أعطى موافقته لقائد محاولة الانقلاب الليبي خليفة حفتر بالتصعيد العسكري- جيتي
بلومبيرغ: ترامب أعطى موافقته لقائد محاولة الانقلاب الليبي خليفة حفتر بالتصعيد العسكري- جيتي

نفى مساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي، جاريث ماركيز، الكلام الذي أوردته وكالة "بلومبيرغ" بأن ترامب أعطى موافقته لقائد محاولة الانقلاب الليبي خليفة حفتر بالتصعيد العسكري.

 

ونشر جاريث تغريدة على "تويتر" ضمن فيها مقال بلومبيرغ، وعلق قائلا إن الكلام "ليس دقيقا".

 

ونشرت وكالة بلومبيرغ تقريرا، نقلت فيه عن مسؤول أمريكي مطلع، أن الرئيس دونالد ترامب ألمح في اتصال هاتفي الأسبوع الماضي باللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، أن الولايات المتحدة تدعم هجومه على طرابلس للإطاحة بالحكومة المدعومة من قبل الأمم المتحدة.


ونقل التقرير عن ثلاثة دبلوماسيين قولهم إن مستشار ترامب للأمن القومي جون بولتون ألمح أيضا قبل ذلك في أثناء اتصال هاتفي بحفتر، بأن هناك ضوءا أخضر أمريكيا لأن تهاجم قواته طرابلس.

 

وتسببت المكالمة التي كشف عنها البيت الأبيض من قبل ترامب مع اللواء الليبي، خليفة حفتر، بالتزامن مع عدوان الأخير على طرابلس، بانتقادات حادة وهجوم من قبل مسؤولين أمريكيين حالين وسابقين، معتبرين ما حدث تخبطا في الإدارة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: هجوم على ترامب بسبب حفتر.. ما دلالته وتداعياته؟

التعليقات (1)
ابوعمر...
الخميس، 25-04-2019 12:50 م
انتصار الانجيليون المسيحيون المتطرفون هو بمثابة شمولية الارهاب المسيحي وانتشاره في كل العالم...انتظروا الارهاب الانجيلي الذي ستموله خزانات الأعراب .بأمر من الانجيلي الارهابي ترمب (المفتي الرسمي) للارهاب المسيحي.وسيكون ضحاياه من المسلمين على غرار ما حدث في نيوزيلند...