سياسة عربية

مقتل ضابطين في تحطم مروحية عسكرية بالصحراء المغربية

لم توضح وكالة المغرب العربي للأنباء أسباب سقوط الطائرة ـ فيسبوك
لم توضح وكالة المغرب العربي للأنباء أسباب سقوط الطائرة ـ فيسبوك

قتل ضابطان مغربيان وأصيب مساعد طيار بجراح، في حادث تحطم طائرة مروحية عسكرية، بالصحراء المغربية على الجدار الأمني الفاصل بين الأراضي الخاضعة للحكومة المركزية بالمغرب والأراضي المنزوعة السلاح.


وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء (رسمية)، نقلا عن مصدر عسكري: "إن عنصرين لقيا مصرعهما في حادث تحطم مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، الجمعة 26 نيسان/أبريل الجاري، في منطقة تيشلا بجنوب المملكة".


وزادت: و"أوضح المصدر أن عنصرين من طاقم المروحية، هما ضابط ربان وضابط صف ميكانيكي لقيا مصرعهما في الحادث، فيما أصيب عنصر ثالث من الطاقم بجروح طفيفة".


وأفادت: و"يجري حاليا تحقيق تقني لتحديد أسباب سقوط المروحية".


من جهتها أعلن حساب القوات المسلحة الملكية (غير رسمي) على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن سقوط مروحية عسكرية مغربية نوع بيل 205، خلف في الحصيلة قتيلين وجريحا واحدا".


وكشفت أن الجريح مساعد طيار قائلة: "رحمهم الله وأسكنهم فسيح جنانه إنا لله وإنا إليه راجعون، دعواتكم معهم متابعينا الكرام، متمنياتنا بالشفاء العاجل للجريج وهو مساعد طيار".

 

 

وتقع منطقة "تيشلا" وهي قرية وجماعة قروية في إقليم أوسرد بجهة الداخلة وادي الذهب، بأقصى جنوب المغرب، وبالضبط في منطقة الجدار الأمني العازل بين المناطق التي تسيطر عليها الحكومة المركزية، والأخرى المنزوعة السلاح، وبلغ عدد سكانها 5.743 نسمة حسب الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014.


ولم تشرح وكالة المغرب العربي للأنباء، ولا حساب "القوات المسلحة الملكية المغربية" أسباب سقوط الطائرة، ولا ملابسات الحادثة.

التعليقات (0)