سياسة دولية

العراق يطالب السفارة الأمريكية بحذف منشور ضد خامنئي

وزارة الخارجية العراقية اعتبرت المنشور الأمريكي "مسيئا وتجاوزا على الأعراف الدبلوماسية" - فيسبوك
وزارة الخارجية العراقية اعتبرت المنشور الأمريكي "مسيئا وتجاوزا على الأعراف الدبلوماسية" - فيسبوك

طالبت وزارة الخارجية العراقية الأحد، السفارة الأميركية في بغداد، بحذف منشور في حسابها على موقع فيسبوك بشأن المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي واعتبرته "مسيئا وتجاوزا على الأعراف الدبلوماسية والقواعد الدولية التي تحكم عمل البعثات في الدول المضيفة".

 


وقالت الخارجية العراقية إن العراق "يتبنى سياسة قائمة على مرتكزات أساسية تتمثل بأن لا تكون أراضيه ممرا، أو منطلقا لإيذاء دول الجوار، أو الدول الصديقة، أو الإضرار بأي منها سواء بوسائل إعلاميّة، أم اقتصاديّة، أم تجارية، أم عسكرية، أم أمنية".


وكانت السفارة الأمريكية لدى بغداد على نشرت على صفحتها في فيسبوك الخميس الماضي أن ثروة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، "تقدر بـ 200 مليار دولار"، وأن "الفساد يستشري في جميع مفاصل النظام الإيراني".

 

 


وأضاف بيان السفارة أن "ممتلكات مرشد النظام علي خامنئي، وحده تقدر بـ 200 مليار دولار، بينما يرزح كثير من أبناء الشعب تحت وطأة الفقر، بسبب الوضع الاقتصادي المزري الذي وصلت إليه إيران بعد أربعين عاما من حكم الملالي"، وفق تعبيرها.


ودعت الوزارة السفارة الأميركية إلى "حذف المنشور المسيء، والامتناع عن إصدار مثل تلك المنشورات مستقبلا بكل ما يسيء إلى علاقات العراق بدول الجوار، والدول الصديقة".

 



التعليقات (0)