حقوق وحريات

الهذلول تكشف جوانب جديدة من معاناة شقيقتها لجين (شاهد)

علياء الهذلول جددت اتهام القحطاني بتعذيب شقيقتها وتهديدها بالاغتصاب والقتل- سي ان ان
علياء الهذلول جددت اتهام القحطاني بتعذيب شقيقتها وتهديدها بالاغتصاب والقتل- سي ان ان

كشفت علياء الهذلول شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول عن جوانب جديدة من معاناة أختها وما تتعرض له في السجن.


وفي مقابلة مع "قناة فرانس24" أشارت الناشطة والحقوقية الهذلول إلى تعرض شقيقتها لجين للتحرش الجنسي والتعذيب والتهديدات بالقتل في السجون السعودية.


وقالت إن المستشار السابق للديوان الملكي السعودي سعود هدد شقيقتها بالقتل والتقطيع بعد أن يغتصبها"، مضيفة أنها تعرضت للصعق بالكهرباء في مختلف أنحاء جسدها.

 

اقرأ أيضا: WP: هذا القرار المؤلم الذي يواجهه أقارب المعتقلين السعوديين

كما تحدثت عن نوع آخر من التعذيب تمثل في إجبارها على الأكل بشكل مفرط للطعام في نهار رمضان من قبل عدد كبير من الرجال وسط ممارسة التحرش الجنسي بها.


وأشارت الهذلول إلى أن الاتهامات التي تواجه شقيقتها لا ترقى إلى تهم بقدر ما هي انتقام شخصي منها، ومن بين هذه الاتهامات التقدم بوظيفة إلى الأمم المتحدة.


وعلقت القناة الفرنسية على المقابلة بالقول إن عائلة الهذلول "كسرت حاجز الصمت ونقلت إلى العالم ما يعانيه معتقلو الرأي في السعودية من قمع وسوء معاملة وعقاب جماعي يطال عائلات المعتقلين".

 

التعليقات (1)
عابر سبيل
الخميس، 02-05-2019 12:58 ص
بعد جريمة قتل، وتقطيع، وحرق جثة جمال خاشقجي رحمة الله عليه، القناة الفرنسية "فرانس 24" تعلق على مقابلتها مع علياء الهذلول شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول بالقول إن عائلة الهذلول "كسرت حاجز الصمت ونقلت إلى العالم ما يعانيه معتقلو الرأي في السعودية من قمع وسوء معاملة وعقاب جماعي يطال عائلات المعتقلين".