سياسة عربية

نتنياهو يوعز لجيشه بمواصلة "الهجوم القوي" على غزة

يذكر أن طائرات الاحتلال لا تزال تواصل قصفها لمناطق متفرقة من محافظات غزة- جيتي
يذكر أن طائرات الاحتلال لا تزال تواصل قصفها لمناطق متفرقة من محافظات غزة- جيتي

أوعز رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، لجيشه بمواصلة الهجمات القوية على قطاع غزة.


وقال نتنياهو خلال اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي، إنني "أمرت الجيش بمواصلة هجماته على غزة والعمل على تكثيفها عبر وحدات المدفعية وقوات المشاة"، مضيفا أن "حركة حماس ليست المسؤولة فقط عن هجماتها، بل هي مسؤولة أيضا عن هجمات الجهاد الإسلامي"، على حد قوله.


وتابع نتنياهو قائلا: "طلبت من القوات العسكرية تجهيز الوحدات المدرعة، وسنواصل العمل لاستعادة الأمن لسكان المناطق الجنوبية المحاذية لقطاع غزة".


وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن جيش الاحتلال استدعى كتيبة مدرعات إلى حدود غزة، تحسبا لأي طارئ أو تصعيد، وسط تحذيرات أمنية إسرائيلية للمستوى السياسي من خطورة عدم اتخاذ خطوات من شأنها منع التصعيد مع غزة.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يصعد عدوانه بتدمير المنازل بغزة والمقاومة ترد (شاهد)


يذكر أن طائرات الاحتلال لا تزال تواصل قصفها لمناطق متفرقة من محافظات غزة، ما أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 7 فلسطينيين من بينهم سيدة وجنينها ورضيعة، إضافة إلى إصابة 65 مواطنا بجراح مختلفة جراء القصف.


وأدت عشرات الغارات المدمرة التي شنتها طائرات الاحتلال، إلى تدمير العديد من المنشآت العامة والمباني السكانية، وطال القصف عشرات المواقع والنقاط التابعة لفصائل المقاومة في مختلف مناطق قطاع غزة، إضافة لاستهداف سيارة وعربة تكتك ودراجة نارية بشكل مباشر.


وردا على العدوان الإسرائيلي، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عشرات الرشقات الصاروخية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية والتي وصلت بئر السبع وأسدود، وهو ما أدى إلى مقتل مستوطن إسرائيلي.

التعليقات (0)