سياسة عربية

السجن 7 سنوات بحق عضو بمجلس الأمة بالجزائر بقضية فساد

المحكمة أدانت بوجوهر بتهم فساد واستغلال نفوذ- تويتر
المحكمة أدانت بوجوهر بتهم فساد واستغلال نفوذ- تويتر

أصدرت محكمة جزائرية الأحد حكما بالسجن سبع سنوات على عضو مجلس الأمة (البرلمان)، ماليك بوجوهر، المتهم في قضية فساد، إضافة إلى تغريمه، و حرمانه لمدة خمس سنوات من تقلد منصب سياسية.


وأدانت المحكمة التي عقدت في تيبازة، بوجوهر بتهم فساد واستغلال نفوذ، فيما تم تبرئته من تهمة الإساءة للوظيفة”. وفقا لما نقله موقع الإذاعة الوطنية.

وكانت وسائل إعلام محلية، أعلنت أن السلطات الأمنية أوقفت سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق المستقيل، وقائدي المخابرات السابقين الفريق محمد مدين، وبشير طرطاق؛ للتحقيق معهم في قضية لها علاقة بـ"التآمر على الجيش والحراك الشعبي"

وحسب نفس المصادر فإن التوقيف قامت به فرقة مخابرات من إدارة مكافحة التجسس (الأمن الداخلي) لكن لم يتضح لحد الآن مصير هؤلاء المسؤولين، في حين ذكرت مصادر إعلامية أنهم أحيلوا إلى محكمة عسكرية جنوب العاصمة، للتحقيق معهم في تهم "التآمر على الدولة".

 

اقرأ أيضا: "حمس" تعلق على توقيف سعيد بوتفليقة وجنرالين

ومنتصف أبريل الماضي، وجه قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، إنذارا شديد اللهجة لرئيس المخابرات السابق مدين، وحذره من اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضده بسبب "تآمره على الجيش والحراك الشعبي".

وأشار قايد صالح، إلى اجتماعات وحركات لـ"مدين"، بالتنسيق مع مقربين من بوتفليقة، لاستهداف الجيش، فيما قالت وسائل إعلام محلية أن قيادة المؤسسة العسكرية اكتشفت مخططا لانقلاب وشيك عليها.

التعليقات (0)