حقوق وحريات

طلبة الجزائر العاصمة يحتجون رفضا "للعدالة الانتقائية"(شاهد)

رفع الطلبة شعارات ترفض إجراء الانتخابات مع رموز النظام - صحيفة الخبر
رفع الطلبة شعارات ترفض إجراء الانتخابات مع رموز النظام - صحيفة الخبر

شارك مئات الطلبة في مسيرة وسط العاصمة الجزائر، الأحد، في إطار الحراك المتواصل منذ 22 شباط/ فبراير الماضي بالمطالب بتغيير النظام ومحاربة الفساد.

ورفع الطلبة شعارات ترفض إجراء الانتخابات مع رموز النظام من قبيل "مكانش (لا توجد) انتخابات يا العصابات"، وأخرى رافضة لـ "العدالة الانتقائية" وفق تعبيرهم، وحملوا لافتات مكتوب عليها "عدالة مستقلة انتقالية.. لا لعدالة مقيدة انتقائية"، مجددين عزمهم على مواصلة الاحتجاج في رمضان.

 

 

 

والجمعة الماضي، شارك مئات الآلاف من الجزائريين في مظاهرات بعدة مدن بالبلاد للمطالبة برحيل ما يسمونها "بقايا نظام بوتفليقة"، في إشارة إلى الرئيس المؤقت عبدالقادر بن صالح ورئيس الحكومة نورالدين بدوي.

ويرفض الحراك والمعارضة وجود رموز نظام بوتفليقة في المرحلة الانتقالية في الوقت الذي تواصل السلطات التحضير لانتخابات مقررة في الرابع من تموز/ يوليو المقبل.

والأربعاء، اعتبر قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح في خطاب جديد أن "اعتماد الحوار البناء مع مؤسسات الدولة، هو المنهج الوحيد للخروج من الأزمة (..) وهو المسلك الأنجع الكفيل بتقديم اقتراحات بناءة وتقريب وجهات النظر وتحقيق التوافق حول الحلول المتاحة".

 

اقرأ أيضاالجمعة الـ11 من تظاهرات الجزائر وناشطون: لن نتوقف برمضان

 

 

 

التعليقات (3)
مصري
الإثنين، 06-05-2019 12:11 ص
علي قايد صالح و عصابته من العسكر الخونة المرتشين ان يتنحوا عن السلطة و الهيمنة علي مصالح الشعب الجزائري الذي بات يعرف طريقة جيدا إلي الديمقراطية و الحكم المدني و لا بديل عن ذلك رغم أنف الغرب القذر و جواسيسة وعملاءه من العسكر الأوباش الذين لا هم لهم سوي سرقة و نهب و تهريب ثروات الشعب لصالح أسيادهم في الغرب القذر .
ناقد لا حاقد
الأحد، 05-05-2019 10:42 م
مسرحية فاشلة في محاكمة الفاسدين لان القضاء يحتاج الى تطهير
هيثم
الأحد، 05-05-2019 06:24 م
يرحل كل الخونة والفاسدين ويملأ أماكنهم اناس دوا ثقة وكفائة و تقوى كل المؤسسات عند ذلك يأتي دور المحاسبة الدقيقة كي يسجل التاريخ كل فساده ويضطلع عليه العالم..واما الاكسبريس حتى تستمر الثورة دون تلاعبات من هنا وهناك