سياسة عربية

"#غزة_تقاوم".. كيف تفاعل نشطاء العرب مع قصف غزة؟

النشطاء تداولوا مقاطع تظهر صور طفلة قتلها الاحتلال في قصف على غزة- جيتي
النشطاء تداولوا مقاطع تظهر صور طفلة قتلها الاحتلال في قصف على غزة- جيتي

مازال القصف الإسرائيلي على قطاع غزة مستمرا، مع اقتراب الساعات الأولى من شهر رمضان المعظم، ومع سقوط العديد من الشهداء، تزايد أيضًا تضامن النشطاء مع القطاع.

 

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى 24 شهيدا خلال الساعات الماضية وفقا لنشطاء غزة، الذين قاموا بنشر العديد من المقاطع والصور للاعتداء الإسرائيلي على القطاع، وصور الضحايا، بالإضافة إلى صور ترويع الأطفال والمواطنين. ومنذ يوم الجمعة الماضي استشهد 11 فلسطينيًا بينهم سيدة وجنينها ورضيعة، إضافة إلى إصابة 65 مواطنا بجراح مختلفة جراء القصف.

 

أبرز الصور والمقاطع التي أثارت تفاعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي كانت للطفلة الشهيدة صبا أبو عرار التي قضت خلال غارة لطائرات الاحتلال على منزل عائلتها شرق مدينة غزة. صبا، والتي دشن النشطاء وسمًا باسمها، تبلغ من العمر 14 شهرًا فقط، والتي شهدت على جرائم الاحتلال مع المئات من الأطفال الذين هرعوا إلى الشوارع مع ذويهم مع دوي القصف المستمر للقطاع، وتداول النشطاء العديد من الصور لخوفهم وذعرهم.

 

استشهاد صبا وخوف الأطفال ومقاطع انهيار المباني السكنية وآثار القصف لاحتفالات الرمضانية، دفع العديد من الاعلاميين والحقوقيين العرب إلى استنكار ذلك والمطالبة بإيقاف العدوان، والعودة إلى المقاطعة الشعبية في جميع البلدان العربية للكيان المحتل.

 

النشطاء وجهوا اتهامات حادة إلى قائد الانقلاب العسكري في مصر عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، مؤكدين أن إعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي اليوم الأحد استمرار العدوان على القطاع، إنما جاء بدعم من هؤلاء.

 

في ذات السياق، تداول النشطاء بمزيج من الفرحة والافتخار أخبار تصدي المقاومة الفلسطينية للعدوان، مع تواتر الصور والمقاطع للخسائر التي خلفتها صواريخ المقاومة. وسما #غزة_تحت_القصف و #غزة_تقاوم من أبرز الوسوم التي لاقت تفاعلا واسعًا بين النشطاء العرب اليوم، والتي حوت أيضًا أنباء الاعتداء، وأخبار المقاومة وصور ومقاطع تشييع الشهداء.

 

التعليقات (3)
حسن ياسين
الأحد، 05-05-2019 10:18 م
اللهم انصر اخواننا المجاهدين في غزة وكن معهم يا رب العالمين هذا الكيان الصهيوني اللقيط مصيره الى مزابل التاريخ
محمد الخطيب
الأحد، 05-05-2019 09:18 م
اللهم عليك بالمتصهينين العرب اللهم ارنا فيهم يوما اسودا ، اللهم انتقم منهم ، اللهم اضرب الظالمين بالظالمين عذرا عزا عذرا فلسطين حسبنا الله ونعم الوكيل
ابوعمر
الأحد، 05-05-2019 09:03 م
الارهابي الانحيلي بومبيو وزير الخارجية الامريكي.يشيد بالارهاب الصهيوني..ويسانده قولا وفعلا...فأين الرد الرسمي العربي..أين الكلاب العروبية أين الجنرالات الأعراب ..أين الحكام البهائم عملاء الصهيونية ..الكلاب السعرانة