سياسة دولية

سعوديتان تحصلان على الجواز الجورجي بعد هروبهما من المملكة

قالتا الشقيقتان إنهما فرتا من القمع الذي عانتا منه من قبل عائلتهما- حسابهما عبر تويتر
قالتا الشقيقتان إنهما فرتا من القمع الذي عانتا منه من قبل عائلتهما- حسابهما عبر تويتر

أعلنت شقيقتان سعوديتان هربتا من المملكة وطلبتا اللجوء في جورجيا الشهر الماضي، أنهما عازمتان على بدء حياة جديدة، بعد أن حصلتا على جوازي سفر جورجيين وحق اللجوء إلى بلد ثالث.

 

وأعلنت الشقيقتان مها (28 عاما) ووفاء السبيعي (25 عاما)، الثلاثاء، عبر حساب على تويتر أنهما "في طريقهما إلى حياة جديدة في بلد جديد"، من دون تفاصيل إضافية.

 

وقالت وفاء في شريط فيديو يظهر الشابتين في مطار تبيليسي عاصمة جورجيا وهما تلوحان بجوازي سفرهما الجورجيين بفرح شديد: "نتوجه أخيرا إلى بلد آخر. سيكون لنا منزل جديد، وسنبدأ حياة جديدة".

 

وأعلنت وزارة الداخلية الجورجية مع منظمة غير حكومية ساعدت الشقيقتين، لوكالة فرانس برس، أنهما في أمان، من دون تفاصيل حول وجهتهما.

 

وكانت الشابتان أعلنتا في نيسان/ أبريل أنهما "عالقتان في جورجيا" بعد قيام السلطات السعودية بإلغاء جوازي سفرهما.

 

وقالتا إنهما فرتا من القمع الذي عانتا منه من قبل عائلتهما، وقد تتعرضان للموت في حال أجبرتا على العودة إلى المملكة.

 

وكانت الشابة السعودية رهف محمد القنون (18 عاما) حصلت على حق اللجوء في كندا، بعد أن كانت أوقفت في مطار بانكوك.

 

كما فرت شقيقتان سعوديتان أيضا إلى هونغ كونغ في أيلول/ سبتمبر الماضي، وغادرتا هذه المنطقة في نهاية آذار/ مارس إلى بلد ثالث لم يكشف عنه.

 

اقرأ أيضاناشط حقوقي يعلق على تهديد السعودية حياته

 

 

التعليقات (4)
Dr. Walid Khier
الأربعاء، 08-05-2019 01:07 م
لا أعلم صراحة كيف يفكر البعض عندما يلقون باللائمة على من فر من الاضطهاد والبطش والكبت والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية ويغضون البصر عن النظام المجرم الذي يعتقل ويعذب وينكل بمعارضيه في الداخل ويتعقبهم في الخارج حتى داخل بعثاته الديبلوماسية.
كيف منحن اللجوء
الأربعاء، 08-05-2019 08:47 ص
الشواذ لا حكم له، هل دخلن الجنة، لقد أفتقدن أهم شيء يملكه الإنسان في الغربة، إفتقدن لقلب وحنان أسرتهما، ومن هذا الوسط العربي في الغرب الذي سيقبل بهما، لم يبقى إلا وسط بلد اللجوء، ولن يقبل بهما إلا المقاطيع، بلنتيجة هن لم يهربن من وسطهن العائلي ولا قوانين بلدهم السعودية بل فعلن ذلك نتيجة أوهام مزروعة. من الغنى المادي والحرية المفرطة دون التربية من عائلتهن نرى ما تفعل كل مغررة.
احمد
الأربعاء، 08-05-2019 03:17 ص
أقسم بالله العظيم سوف يندمون طول عمرهم في عقولكم في أوربا فيها حياة أو حرية التعبير انا عايش في نرويج منذ عشرين سنة اقسم بالله العظيم في هذا شهر المبارك لا حرية التعبير ولا بطيخ لو كتبت اي تعليق او شئ ثاني يومكم الشرطة يتصل فيك
أبو حلموس
الأربعاء، 08-05-2019 03:17 ص
و أسفاه على حاكم في بلاد الحرمين لا مفر من بطشه إلا بالخروج عن المِلَّة !!! و ياااااله من ابتلاء عظيم لا يفقهه اهل الملة انفسهم ، بتركهم كهلا مخرفا قاتلا صهيونيا شاذا مغفلا و ابنه الأخرق يحكمون قبضتهم على رقاب العباد ليذلوهم و هم بهذا راضون ،، يااااااا الله كم هي الفتن القاسية التي تكشف بها عن خبيث امتك من طيبها .. اللهم اكفنا شر الفتن ما ظهر منها و ما بطن .