سياسة دولية

رئيس وزراء البحرين يزور الكويت بعد أيام من مكالمته أمير قطر

رئيس وزراء البحرين يغادر الكويت بعد زيارة سريعة- كونا
رئيس وزراء البحرين يغادر الكويت بعد زيارة سريعة- كونا

قالت وكالة أنباء الكويت إن الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استقبل رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، عصر الخميس، في العاصمة الكويتية.


وذكرت (كونا) أن آل خليفة والوفد المرافق هنأوا أمير الكويت بمناسبة حلول شهر رمضان، كما تم خلال اللقاء "تبادل الأحاديث الودية والمشاعر الطيبة، في جو جسد روح الأخوة، وعمق العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط قيادة دولة الكويت وشعبها بإخوانهم في مملكة البحرين الشقيقة، والسعي نحو دعم مسيرة التعاون الثنائي، وتعزيزها، وتنميتها بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات".


وغادر آل خليفة الكويت بعد زيارة قصيرة للبلاد، حيث كان في وداعه في مطار الكويت الدولي رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وعدد من المسؤولين.

 

يشار إلى أن رئيس وزراء البحرين أجرى اتصالا مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين الماضي، لتهنئته بحلول شهر رمضان. ويعد هذا الاتصال الأول من نوعه منذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو/ حزيران 2017.

 

وتقود الكويت وساطة بين الدول الخليجية لحل الأزمة التي اندلعت، بعدما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر.


وأوشكت الأزمة الخليجية على إتمام عامها الثاني؛ إذ قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو/ حزيران 2017.

ثم فرضت تلك الدول على قطر "إجراءات عقابية"، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني

التعليقات (0)