سياسة دولية

واشنطن ترحب باتصال رئيس الوزراء البحريني مع أمير قطر

يشار إلى أن رئيس وزراء البحرين أجرى اتصالا مع أمير قطر الاثنين الماضي لتهنئته بحلول شهر رمضان- جيتي
يشار إلى أن رئيس وزراء البحرين أجرى اتصالا مع أمير قطر الاثنين الماضي لتهنئته بحلول شهر رمضان- جيتي

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية الخميس، بالاتصال الذي جرى بين الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة قبل أربعة أيام.


وقال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج تيموثي ليندركينغ في مقابلة مع قناة "الحرة"، إننا "نرحب بالاتصال وسرنا أن نراه، لأن هذا يساعد في خفض هذه التوترات، ونتمنى أن يتم التقدم في هذا المسار".


وحول التحالف الاستراتيجي في الشرق الأوسط، اعتبر ليندركينغ أن "هذا التحالف يولد الآن، ولدينا تواصل بناء مع السعودية والإمارات والأردن ومصر"، مضيفا أن "هناك دولا أخرى تتواصل بطرق إيجابية، لنرى ماذا تريد كل دولة من هذا التحالف، وما هي التهديدات المشتركة للعمل معا على هذه الركائز".

 

اقرأ أيضا: أول اتصال بين المنامة والدوحة منذ بدء الأزمة الخليجية


يشار إلى أن رئيس وزراء البحرين أجرى اتصالا مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين الماضي، لتهنئته بحلول شهر رمضان، ويعد هذا الاتصال الأول من نوعه منذ اندلاع الأزمة الخليجية في حزيران/ يونيو 2017.


وأوشكت الأزمة الخليجية على إتمام عامها الثاني؛ إذ قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في 5 حزيران/ يونيو 2017، ثم فرضت تلك الدول على قطر "إجراءات عقابية"، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

التعليقات (0)