سياسة عربية

"الوفاق" تصد هجوما لقوات حفتر جنوب العاصمة طرابلس

في 4 نيسان/ أبريل الماضي أطلق حفتر هجوما على طرابلس- جيتي
في 4 نيسان/ أبريل الماضي أطلق حفتر هجوما على طرابلس- جيتي

تجددت الاشتباكات، اليوم السبت، بين القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني، وقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، جنوب طرابلس.

 

وقال  مصدر عسكري من عملية بركان الغضب، السبت، إن قوات حكومة الوفاق الوطني صدت هجوما لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في محور الطويشة جنوب غرب العاصمة طرابلس.

وأكد المصدر في تصريح لـ"عربي21"، مقتل أربعة من قوات حفتر بينهم ضابط برتبة عميد، أثناء محاولتهم التسلل من منطقة الطويشة إلى كوبري الزهراء ومنطقة السواني جنوبي طرابلس، وتدمير دبابة ومدرعة إماراتية من نوع تايقر.

وأضاف المصدر - فضل عدم ذكر اسمه - أن قوات حفتر استغلت القصف الجوي الذي تشنه طائرات تابعة لهم على عدة محاور جنوبي طرابلس للتقدم، إلا أن قوات الوفاق استجمعت عناصرها وصدت الهجوم.

 

اقرأ أيضا: حكومة الوفاق تتحدث عن مصير حفتر السياسي وعلاقتها بتركيا

 

وأفاد بوصول دعم من المنطقة العسكرية الوسطى، إلى محاور القتال جنوبي العاصمة، متمثلا في أسلحة ثقيلة ومتوسطة، نافيا في الوقت ذاته سقوط قتلى بين صفوف قوات الوفاق، مؤكدا خسارة سيارة عليها مدفع من عيار 14.5.


وسقطت عدة قذائف عشوائية أطلقتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على منطقة صلاح الدين، مما أدى إلى وقوع أضرار في بعض بيوت السكان المحليين، كما سقطت قذيفة على أرض ترابية وسط حي طريق الشوك السكني، دون وقوع أضرار.


من جانبها أعلنت وسائل إعلام مقربة من حفتر، نية قوات الأخير التقدم إلى مدينة سرت وسط ليبيا، وفتح جبهة جديدة باتجاه مدينة مصراتة.


إلا أن قوة حماية وتأمين سرت قالت إنها تحرك دوريات في ضواحي المدينة الشرقية والجنوبية، وإن قواتها على استعداد تام لمواجهة أي تقدم لقوات حفتر.

التعليقات (1)
تام
الأحد، 12-05-2019 01:55 ص
احنا حنطول في محيط طرابلس؟