سياسة عربية

آخر فتاوى الجندي: سب كلمة "إسرائيل" حرام.. وتل أبيب تحتفي

غالبا ما تثير آراء خالد الجندي جدلا واسعا- أرشيفية
غالبا ما تثير آراء خالد الجندي جدلا واسعا- أرشيفية
أفتى الداعية المصري خالد الجندي بأن شتم كلمة "إسرائيل" حرام شرعا؛ لأنها في الأصل اسم نبي، ولها مكانة خاصة في الإسلام.

ودعا الجندي المسلمين، خلال لقاء تلفزيوني له مع اثنين من علماء الأزهر عبر فضائية "DMC" المصرية، بعدم توجيه الشتائم إلى كلمة "إسرائيل"؛ لأنها في الأصل اسم نبي، ولها مكانة خاصة في الإسلام.

وتابع بأن "على المسلمين في الأساس ألا يشتموا أحدا".

وتعني كلمة إسرائيل في اللغة العربية عبدالله، وقد أطلقت على النبي يعقوب بن إسحق.

وتابع الجندي: "النهي عن شتم الكلمة يأتي بمعزل عن الموقف من دولة إسرائيل"، مشددا في الوقت ذاته على حالة العداء معها حتى تعيد المسجد الأقصى في القدس.

ومع ذلك، فقد استغلت وزارة الخارجية الإسرائيلية فتوى الجندي واحتفت بها، ووضعت صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية مقطعا مصورا للداعية وهو يشرح فتواه، وكتبت تغريدة عبر صفحتها الرسمية على تويتر: "هل تعلم أن شتم إسرائيل محرم؟ جاء ذلك على لسان الشيخ خالد الجندي الداعية المصري المعروف عبر قناة DMC المصرية في حوار مع اثنين من علماء الأزهر".

التعليقات (14)
احمد
الأحد، 19-05-2019 11:03 م
انعم واكرم اسادة العلماء الازهريين وهل اسرائيل هم بني اسرائيل نبي الله
ابونواس
الأحد، 12-05-2019 02:54 م
حرام النظر في وجهك الشيطاني..فأنت والشيطان الرجيم واحد..حرام أن نشاهد وجهك الشيطاني الذي نعوذ به بكرة وعشية ايها الشيطان اللعين خالدالجندي كبير الشياطين
جمال الجمال
الأحد، 12-05-2019 02:46 م
بفضل الله اصبح من يسمون شيوخا اصبحوا يتكشقوا يوما بعد يوم , لم يعد الناس يهتموا لكلامهم كثيرا لانو اصبحو كالعورات المكشوفة .
علي النويلاتي
الأحد، 12-05-2019 01:23 م
هل يحاول أن يتذاكى هذا الأحمق أم هو بالفعل منافق وأحمق يخلط الحق بالباطل؟ عندما يشتمل المسلم وغير المسلم إسرائيل فهم لا ينوون شتم أنبياء وصالحين وإنما يشتمون هؤلاء العنصريين المجرمين محتلي فلسطين ومقدسات المسلمين وطاردي ملايين المسلمين والمسيحيين من وطنهم. على قادة الأزهر أن يعلنوا موقفهم من هذا العميل الذي يحاول تضليل المسلمين وسحب أي ترخيص شرعي منه، وإلاَّ يكونوا متواطئين مع حملة النفاق والتضليل والتطبيع مع العدو الإسرائيلي.
بتشو الجزائري الاصيل..
الأحد، 12-05-2019 01:14 م
صدق وهو الكذوب.... فاسم اسرائيل هو الاسم الثاني لنبي الله يعقوب عليه السلام... وعليه فاني انصح المسلمين ان لايسبو هذا الاسم بالذات والله ولي التوفيق

خبر عاجل