سياسة عربية

قصف جوي على ضواحي طرابلس الجنوبية من طائرات حفتر‎

قال شهود عيان لـ"عربي21"، إنهم سمعوا أصوات انفجارات هزت ضواحي العاصمة طرابلس الجنوبية
قال شهود عيان لـ"عربي21"، إنهم سمعوا أصوات انفجارات هزت ضواحي العاصمة طرابلس الجنوبية
نفذت طائرات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، ليل الأحد، عدة غارات جوية على منطقة تاجوراء شرق العاصمة طرابلس، ومحور عين زارة جنوبها.

وقال شهود عيان لـ"عربي21"، إنهم سمعوا أصوات انفجارات هزت ضواحي العاصمة طرابلس الجنوبية جراء قصف طائرات حفتر.

على صعيد سياسي، قال الناطق باسم مجلس النواب المنعقد في العاصمة طرابلس، حمودة سيالة، إن المجلس شكل لجنة للتواصل الدولي التقت في تونس بسبعة عشر سفيرا من دول الاتحاد الأوروبي ودول العالم لدى ليبيا، حيث وضعوهم في صورة ما يحدث من عدوان على العاصمة طرابلس، وموقف النواب المجتمعين في طرابلس منه.

وشدّد سيالة على أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، هو من عطّل اتفاق الصخيرات السياسي، بهجومه على العاصمة طرابلس، وأفسد إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية والاستفتاء على مشروع الدستور.

من جانبه قال أحمد المسماري الناطق باسم اللواء المتقاعد خليفة حفتر، إن الجنوب الليبي مازالت تنتشر فيه بعض جيوب لتنظيم الدولة، مؤكدا استمرار العمليات العسكرية في سبها وعدة مدن أخرى جنوب البلاد.

واتهم المسماري، قوات حكومة الوفاق الوطني باستخدام طائرات دون طيار تركية الصنع في قصف مواقع قوات حفتر على الأطراف الجنوبية للعاصمة طرابلس.

ونفى المسماري في مؤتمر صحفي من مدينة بنغازي، صفة المليشيات عن قواتهم، موضحا أنها تتبع لما سماه بالجيش الليبي تحت قيادة اللواء المتقاعد حفتر.
التعليقات (2)
محارب شجاع
الإثنين، 13-05-2019 03:13 م
من يحارب من اجل ب?ده الجيش العربي الليبي ام الجيش الوطني الليبي ومن الخاسر ومن الرابح ومن سيحرر من من من
مصري
الإثنين، 13-05-2019 11:09 ص
اللهم عليك بحفتر و من والاه ، اللهم أحصهم عددا و أقتلهم بددا و لا تبق منهم أحدا .

خبر عاجل