ملفات وتقارير

من وسط الركام.. غزة تغني للعالم بلغات متعددة (صور)

أقيم الحفل على ركام برج "قمر" وسط مدينة غزة عقب تدميره من قبل طائرات الاحتلال- عربي21
أقيم الحفل على ركام برج "قمر" وسط مدينة غزة عقب تدميره من قبل طائرات الاحتلال- عربي21

من على ركام برج سكني وسط قطاع غزة، دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيلية، وبالتزامن مع عقد مهرجان "يوروفيجن" الذي يعقد في "تل أبيب"، تستعد مجموعة من الفنانين الفلسطينيين لإقامة حفل غنائي يحمل العديد من الرسائل الإنسانية.

 

وأوضح منسق مجموعة "جسور" الفنية، كامل مسلم، أن "الغناء والموسيقى هما اللغة التي يجمع عليها أبناء هذا الكوكب؛ وهي التي تحمل رسالة محبة وسلامة وتبادل ثقافي، ولكن الاحتلال الإسرائيلي استخدم هذه اللغة الجميلة النقية بلغة معاكسة تماما، من أجل التغطية على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده".

ونوه في حديثه لـ"عربي21"، أن "جيش الاحتلال قتل في ذات هذا اليوم نحو 60 فلسطينيا خرجوا للتظاهر بطريقة سلمية قرب السياج الزائل في ذكرى النكبة الـ 70"، لافتا أن "إسرائيل وعبر عصاباتها المختلفة، قامت طيلة السنوات الماضية بتهجير السكان الفلسطينيين من أرضهم، واستمرت في عمليات التطهير العرقي وهدم منازل الفلسطينيين".

وحول رسالة الحفل الذي يحمل اسم "GAZA MESSAGE" (رسالة غزة) وسيقام ظهر اليوم على ركام برج "قمر" وسط مدينة غزة، عقب تدميره من قبل طائرات الاحتلال خلال جولة التصعيد الأخير ضد غزة، لفت مسلم، إلى أن الرسالة الأولى هي أن "الشعب الفلسطيني لا يزال حيا، فهو يخرج من بين الركام ليبث رسائل المحبة والسلام".

 

 

 


وفي رسالة أخرى موجهة للاتحاد الأوروبي وللمجتمع الدولي، اللذين "ساهما ودعما جرائم الاحتلال المختلفة بحق الشعب الفلسطيني، عبر مشاركتهما في مسابقة "يوروفيجن" التي ستنظم اليوم في تل أبيب، فإن عليكم مقاطعة هذا المهرجان الذي يقام على أرضنا المحتلة، ولا تساهموا في تبييض صفحات الاحتلال السوداء"، وفق منسق "جسور".

 

اقرا أيضا :  هكذا قيّدت احتفالية "يوروفيجن" نتنياهو في عدوانه على غزة


وأكد في رسالة هذا العمل الفني للاحتلال الإسرائيلي، أن "الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكا ومتجذرا بأرضه ووطنه، وسيبقى يدافع عن قضيته العادلة بكل قوة، كما أننا سنبقى نحن ندافع عن حقوقنا بطرقنا الفنية السلمية المختلفة والمتنوعة".

وبين مسلم، أن "هذا العمل الفني سيشارك فيه 10 فنانين بينهم شباب وصبايا، وسيغنون بلغات متعددة، إضافة لوجود كلمة مركز لوالدة الشهيدة المسعفة رزان النجار التي ارتقت شهيدة برصاص جيش الاحتلال خلال عملها في إسعاف الجرحى".

وشدد منسق مجموعة "جسور" الفنية، على وجوب أن "يعمل العالم أجمع من أجل إيقاف جرائم الاحتلال وكسر الحصار الظالم عن قطاع غزة الذي يعيش فيه أكثر من مليوني إنسان".

وافتتحت مساء الأحد مراسم "السجادة البرتقالية" في "قرية يوروفيجن" في كورنيش "تل أبيب" بجانب البحر، وهي القرية التي تستضيف النسخة الـ63 للعام 2019 الجاري، من مسابقة الأغنية الأوروبية، إيذانا بانطلاق أسبوع المسابقة الأوروبية.

وأوضح موقع "i24" الإسرائيلي، أن "هذه القرية هي أكبر قرية تقام خصيصا للمهرجان على الإطلاق، حيث تبلغ مساحتها 60 دونما وتحتوي على مناطق جذابة واسعة، وعروضا مميزة ومهرجانات للطعام".

 







التعليقات (0)

خبر عاجل