ملفات وتقارير

انتقادات واسعة لأسعار عبور جسر "تحيا مصر" وسخرية من النظام

كانت وزارة الدفاع المصرية نشرت في نيسان/ أبريل الماضي مقطعا ترويجيا للجسر- فيسبوك
كانت وزارة الدفاع المصرية نشرت في نيسان/ أبريل الماضي مقطعا ترويجيا للجسر- فيسبوك

أثارت قائمة الأسعار المفروضة على المصريين لعبود جسر "تحيا مصر" بين جزيرة الوراق وشبرا، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول النشطاء الصورة التي تضمنت أسعار تذاكر الجسر، وأكدوا أن الجسر من تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وتراوحت الأسعار ما بين خمسة جنيهات للدرجات البخارية وحتى ثلاثين جنيها لسيارات النقل الثقيل، وعشرين جنيها للسيارات الخاصة والحافلات، وشملت القائمة المتداولة تنويها بإمكانية عمل اشتراكات مخفضة لعبور الجسر بقيمة مئتين جنيه شهريا للسيارات الخاصة.

 

الجسر والذي يمتد لمسافة 540 مترا فقط، أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري في المعلومات الترويجية للجسر أنه يعد أعرض كوبرى مُلجم على مستوى العالم، وسوف يسجل بموسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من حيث الاتساع.

 

وكانت وزارة الدفاع المصرية نشرت في نيسان/ أبريل الماضي عبر قناتها في موقع "يوتيوب" مقطعا ترويجيا للجسر، وأوضحت فيه إجمالي طول المطالع والمنازل للجسر.

 

 

ولاقت الأسعار التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي انتقادا واسعا بين النشطاء، خاصة أن المسافة التي سيتم قطعها نحو نصف كيلومتر، قائلين إنها "لم تكمل حتى الكيلومتر الواحد، وأن الجسر لا يربط حتى بين محافظتين، كي يتم فرض تلك الأسعار".

 

النشطاء تساءلوا حول سبب دفع تلك التعريفات (التذاكر) داخل المحافظة ذاتها، منتقدين علو الأسعار مقارنة بحال المواطنين القاطنين في جزيرة الوراق.

 

ووجه النشطاء الانتقاد للنظام المصري، قائلين إن "الحكومة تفرض ضرائب قاسية على المواطنين، بالإضافة إلى فرض تعريفات مرور مرتفعة، بالإضافة إلى الاقتراض من الخارج".

 

التعليقات (5)
حورس
الأربعاء، 15-05-2019 04:20 م
واللى راكب عجله يدفع كام ؟ وللا نسيوا الدراجة. واللى راكب حمار او كارو يدفع كام ؟
طير حيران
الأربعاء، 15-05-2019 10:13 ص
الشعوب الواطية تستحق أكثر وأكثر ألف مرة
عبد الرحمن
الأربعاء، 15-05-2019 12:45 ص
و ما هو لزوم الكوبري و تكلفته المرتفعة لماذا لم يقوم السيسي بردم تلك الوصلة فهو يعلم تمام العلم أن المياه سوف تنحسر في النيل عما قريب مع تشغيل سد النهضة ضيعه الله كما ضيعنا .
عبد الله
الثلاثاء، 14-05-2019 11:58 م
السيسي يقتلنا ثم يقول تحيا مصر ، السيسي يخطفنا و يصفينا جسديا ثم يقول تحيا مصر ، السيسي يسرقنا و ينهبنا و يضيع حقوقنا ثم يقول تحيا مصر ، السيسي يهدم منازلنا و بيوتنا و يشرد أهلنا و يقول تحيا مصر ، السيسي يأخذ منا الإتاوات و المال السحت بالقهر و الإجبار ثم يقول تحيا مصر ، السيسي يقهرنا و يجبرنا علي التصويت في لجان الإنتخابات و الإستفتاءات المزيفة المزورة و يقول النتيجة 99% ليستبد بالحكم له و لأبناءه الظلمة ثم يقول تحيا مصر ، السيسي يضيع مستقبل أبناءنا و يضيعهم في المجهول ثم يقول تحيا مصر ، و مصر تقول له من أين أتيت يا عديم الأصل الذي لا جذور له و لا اهل ، يا عديم الدين و الهوية و الضمير تبا لك و لكل من هم وراءك فمصر براء منك و من كل جرائمك النكراء و أولها الخيانة العظمي لشعبها .
مصري
الثلاثاء، 14-05-2019 08:41 م
والله لم أري في حياتي لا اسفل و لا أقذر و لا أحط و لا أنجس من الخسيسي جاسوس تل ابيب و عصابته الدون من العسكر الأوباش لايمكن ان يكونوا بشر عاديين هم شياطين بكل تأكيد فقنعين في صورة بشرية سفلة فاللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم .