سياسة عربية

"نصرة الشريعة ودولة القانون" يرفض اتفاق العسكري مع "اليسار"

ذكر المجلس العسكري بتعهداته بالوقوف على مسافة واحدة من كل القوى السياسية
ذكر المجلس العسكري بتعهداته بالوقوف على مسافة واحدة من كل القوى السياسية

أعلن تيار نصرة الشريعة ودولة القانون السوداني رفضه الاتفاق الذي تم مساء الثلاثاء بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير.


وجدد التيار في اللقاء التفاكري الجامع، الأربعاء، رفضه تسليم البلاد لما اسماها قوى اليسار، وذكّر المجلس العسكري بتعهداته بالوقوف على مسافة واحدة من كل القوى السياسية.


وأكد التيار أن كل الخيارات باتت مفتوحة لمقاومة الاتفاق الإقصائي بين العسكري وقوى الحرية والتغيير.

 

اقرأ أيضا: فورين بوليسي: كيف أصبح قائد الجنجويد زعيما للسودان؟

وأُعلن مساء الثلاثاء عن التوصل إلى اتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري بالسودان حول آليات ومدة الفترة الانتقالية، في حين انطلقت الاحتفالات بمقر الاعتصام أمام قيادة الجيش وسط الخرطوم.


وقال المجلس العسكري في وقت متأخر من مساء الثلاثاء "سنوقع خلال 24 ساعة على اتفاق نهائي بشأن الفترة الانتقالية".


وأعلن الطرفان في مؤتمر صحفي التوصل إلى اتفاق بشأن أغلب المسائل الخلافية المتعلقة بترتيبات الفترة الانتقالية في البلاد، أبرزها الاتفاق الكامل على صلاحيات مستويات الحكم الثلاثة -السيادي، والتنفيذي، والتشريعي- وكذلك الاتفاق على أن تكون مدة الفترة الانتقالية ثلاث سنوات.

 

 

التعليقات (6)
عبدالملك محمدعلي مسلم
الثلاثاء، 28-05-2019 01:32 ص
الله اكبر الله اكبر الله اكبر لن نسمح لمجموعة من مراهقي السياسة بحكم البلاد
علاء الدين سيداحمد
الجمعة، 17-05-2019 02:08 ص
اقتباس ( تيار سوداني كبير يرفض اتفاق العسكري مع "قوى اليسار" ) انتهى الاقتباس هل حزب الامة القومى من قوى اليسار ؟ ( مع العلم انه من اكبر الاحزاب السودانية ) هل حزب المؤتمر السودانى من احزاب اليسار ؟ هل الحزب الاتحادى الديمقراطى من احزاب اليسار ؟ وهناك احزاب اخرى كثيرة من اليمين والوسط هل هذه الاحزاب من احزاب اليسار ؟ مالكم كيف تحكمون ؟ ثم ثانيا ماذا يمثل هؤلاء تيار نصرة الشريعة ودولة القانون فى الشارع السودانى ؟ وماذا يمثل الفلول فى الشارع السودانى ؟ لن يحكم السودان بعد اليوم الاسلام السياسى اسلام حسن البنا اسلام الحرامية واللصوص اسلام الفاقد التربوى اسلام الفاسدين . عهدكم ولى والى غير رجعة فى بلاد السودان
مواطن - لا نريد دين
الخميس، 16-05-2019 11:28 ص
""تيار نصرة الشريعة " !! ، دخل الدين والشريعة في الموضوع يعني أصبح الموضوع قذرا، لا يدخل هؤلاء الإسلاميين مكانا إلا وعاثوا به خرابا سواءا عن قصد أو غير قصد، هذا ليس إسلاما مطلقا بل هو شبيه الإسلام الذي يحاربون حرية الأنسان وكرامته به، الإسلاميين في المعظم أغبياء لا يحسنون تدبير الأمور كما حصل في مصر "محمد مرسي" الذي أضاع ملك مصر وسيحاسبه الله على ذلك، 50 سنة وهم يجتمعون تحت الأرض ولم يتعلموا شيئا، مشايخ دين باعت أنفسها للسلطان والحاكم فلماذا لا تبيع هذه التيارات شرفها أيضا للسلطان والحاكم؟!، ما العجب في ذلك؟!. لا نريد دين، نريد عدالة إجتماعية وإقتصادية وسياسة، نريد عدالة في كل شئ، مستحيل أن يكون الدين الإسلامي ظالما للمسلمين ولكن المسلمون أنفسهم لم يفهموا بل عجزوا عن تفسير آياته منذ أكثر من 1400 سنة، غباء منقطع النظير، وكما قال فيهمن إبن خلدون في مقدمته "العرب إذا جاعوا سرقوا وإذا شبعوا فسقوا"، هذا الدين العظيم لا يمكن أن ينتمي هؤلاء المذكورين في الخبر إليه، بل أكاد أجزم بأن هؤلاء قد قبضوا الأموال من المهلكة السعودية أو دول الخمارات والعاهرات الغير عربية الغير متحدة كما حصل في عدة دول كملف الصومال، تنفق هذه الدول المجرمة البوليسية الكثير من الأموال للتصدي لمشاريع الكرامة والحرية عند العرب والمسلمين لأنها تضر مصالحهم القذرة، إن غدا لنظاره لقريب، اللهم إني صائم يا سفلة.
امجد
الخميس، 16-05-2019 11:26 ص
مشايخ امنجية يحركهم الاههم الذي يدفع لهم من اموال البترو دولار! اي مسلم يقولك الشريعة هو اول واحد لا يطبق الشريعة على نفسة! هؤلاء يخرجون كلما اراد المسلمين الديمقراطية والحكم الرشيد يتحالفون مع المستبدين والطغاة لانهم كانوا فساق وسراق وقطاع طرق واصحاب ملفات اداب لذى اجهزة المخابرات ثم يضغطون عليهم لمخادة البسطاء بالتخويف من الديمقراطية ! الشريعة لوطبقت ايام البشير وبدأ بنفسة لما حصلت المجازر والاغتصاب والحرق ضد ابناء دافور! لو طبقوا الشريعة لما نهب المال العام !30 سنة من حكم ثورة الانقاذ كانت تشبة حكم الطغاة العلمانيين في السعودية والخليج ومصر ! علماء السلطان في سوريا حللوا لبشار قتل 1/3 الشعب السوري لانهم خرجوا على الحاكم بشار الاسد العلوي الكافر العلماني نفس هؤلاء العلماء حللوا للشعب السوري السجود لصورة بشار الاسد( الشيخ محمد البوطي) كلما اراد المسلمين الحرية والكرامة وتطبيق الشريعة الاسلامية يتحالف هؤلاء الامنجية مع العسكر والملوك ! لكن الشعب السوداني فاق بيكم وسوف يسحقكم تحت اقدامة .. تسقط بس وان سقطت برضو صابنة
محمد عمر
الخميس، 16-05-2019 11:11 ص
أنتم مخدوعون فيه يا عربي21 هؤلاء تيار صغير جدا من مرتزقة النظام السابق باستثناء (الجزولي) وقد حاولوا تسيير مظاهرة ليلة أمس فكانت فضيحة بكل المقايسس لم يشارك فيها سوى 20 أو 30 شخصًا فقط.

خبر عاجل