سياسة عربية

الإفراج عن سياسية أردنية معارضة بعد يوم من توقيفها

تأخر دفع المطالبة المالية للإفراج عن الفايز بذريعة تعطل نظام التحصيل- خبرني
تأخر دفع المطالبة المالية للإفراج عن الفايز بذريعة تعطل نظام التحصيل- خبرني

حصلت النائبة السابقة والسياسية الأردنية المعارضة، هند الفايز، على قرار بالإفراج عنها، بعد يوم من توقيفها، على خلفية قضية مالية كما تقول الجهات الأمنية، في حادثة أثارت استنكارا واسعا من قبل نواب وسياسيين ونشطاء واعتبروها على خلفية مواقفها السياسية.

وعرضت صفحة إذاعة الأمن العام الأردني قرار الإفراج عن الفايز بعد "تسديد" المبلغ المالي المترتب عليها اليوم الجمعة، بعد ساعات من رفض تسلمه والتذرع بأن نظام تحصيل المطالبات معطل.

وكانت مصادر ذكرت لـ"عربي21" أمس الخميس، أن عددا من الدوريات الأمنية، أوقفت الفايز قرب منزلها واعتقلتها بالقوة، بذريعة مطالبات مالية، مشيرة إلى أن الخلفية سياسية.


اقرأ أيضا: توقيف نائبة سابقة ومعارضة سياسية في الأردن (شاهد)

وتعد الفايز واحدة من المعارضات السياسيات، في الأردن ولها العديد من المواقف والتصريحات، التي تنتقد فيها النظام بشكل عام والعاهل الأردني بشكل خاص، في مسائل الإصلاح السياسي والأوضاع الداخلية.

يشار إلى أن الفايز، سبق أن اتهمت وزير الداخلية الحالي سلامة حماد، بتزوير الانتخابات البرلمانية عام 2016، الذي كان حينها يشغل المنصب ذاته.

وتداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، ما قالوا إنها مذكرة توقيف بحق النائبة، لقضاء حكم بالسجن لمدة 90 يوما على خلفية قضية مالية.

 

 


0
التعليقات (0)