سياسة عربية

هذه أبرز التهم التي يتابع بها مسؤولون جزائريون بينهم أويحيى

يتابع الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى، بعدة تهم في قضية فساد بطلها رجل الأعمال علي حداد - أرشيفية
يتابع الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى، بعدة تهم في قضية فساد بطلها رجل الأعمال علي حداد - أرشيفية

كشفت صحيفة "البلاد" الجزائرية عن التهم التي يتابع بها الوزراء والإطارات السامية بالجزائر، والذين تم استدعاؤهم، أمس الخميس، لمحكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة للاستماع إليهم في قضية رجل الأعمال علي حداد.

وقالت الصحيفة إن الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى، يتقدم القائمة، حيث يتابع بتهم "الاستفادة من امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية، والاستفادة من تأثير أعوان عموميين، والاستفادة من امتيازات عقارية دون وجه حق، والتمويل الخفي للأحزاب السياسية".

 

اقرأ أيضاالنيابة الجزائرية تستجوب رئيس الحكومة السابق أويحيى

كما يواجه الوزير الأول الأسبق، عبد المالك سلال تهما تتعلق بـ"منح امتيازات غير مبررة، وإساءة استغلال الوظيفة، واستعمال أموال عمومية على نحو غير شرعي".

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه التهم كانت كذلك من نصيب كل من الوزراء السابقين عمار تو، وكريم جودي، وعمارة بن يونس، وولاة مثل عبد القادر زوخ والي الجزائر السابق، وجعفر جمال والي البيض.

وكذلك كان الحال بالنسبة لمسيري مؤسسات عمومية على غرار قسوم رايح مدير عام مجمع الإسمنت، وبالقاضي عبد الرحمان مدير سابق لوكالة الاستثمارات في السكك الحديدية.

بينما يتابع رجل الأعمال علي حداد بتهم "الاستفادة من امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية، والاستفادة من تأثير أعوان عموميين، والاستفادة من امتيازات عقارية دون وجه حق، إضافة إلى التمويل الخفي للأحزاب السياسية".

 

اقرأ أيضاالتحقيق مع رجل أعمال مقرب من بوتفليقه بقضايا فساد (شاهد)

ومنذ أسابيع تعيش الجزائر، حملة ضد الفساد طالت رجال أعمال وسياسيين محسوبين على نظام بوتفليقة، تم حبس بعضهم، فيما تتواصل التحقيقات مع آخرين بتهم تتعلق بالفساد.

 

وسبق إطلاق الحملة ضد أثرياء وسياسيين محسوبين على الرئيس المستقيل، دعوات من قيادة الجيش إلى القضاء لمحاسبة من أسمتهم "بالمفسدين" وذلك بعد تحرر القضاة من ضغوط نظام بوتفليقة. 

التعليقات (1)
ابوعمر
السبت، 18-05-2019 11:02 ص
لصوص ابناء اللصوص..لصوص ابا عن جد...أجدادهم كانوا لصوص وهم يمارسون السرقات ..أسر لصية على غرار الكلاب المزبلية أكرمكم الله

خبر عاجل