سياسة عربية

الوفاق تصد هجوما لقوات حفتر بالأسلحة الثقيلة جنوب طرابلس‎

آلاف النازحين بسبب المعارك في ليبيا - جيتي
آلاف النازحين بسبب المعارك في ليبيا - جيتي

صدت قوات عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الوطني، الجمعة، هجوما شنته قوات اللواء المتقاعد المنشق خليفة حفتر من جهة محور عين زارة جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

وصرح القائد الميداني التابع لحكومة الوفاق الوطني عبد الرحمن الشكري، لـ"عربي21"، بأن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر حاولت التقدم من ثلاث جهات في محور عين زارة مستخدمة الدبابات وراجمات الصواريخ، إلا أن قوات الوفاق صدت الهجوم.

وأكد الشكري تدمير ثلاث آليات تابعة لقوات حفتر في محور عين زارة، وإصابة القائد الميداني التابع لحكومة الوفاق أيوب بو راس إصابة وصفها بالخفيفة أثناء الاشتباكات، مضيفا أن قوات حكومة الوفاق تقدمت إلى "تبة" جديدة كانت تتمركز فيها قوات حفتر.

من جانب آخر سقطت قذائف عشوائية أطلقتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على عدة أحياء سكنية داخل بلدية عين زارة، مما أدى إلى وقوع أضرار وخسائر مادية في بيوت السكان النازحين منها.

 

اقرأ أيضا: MEE: كيف قادت تدخلات الإمارات في الدول العربية لكوارث؟

هذا ونفذت طائرات تابعة لحفتر ثلاث غارات جوية على مواقع تابعة لحكومة الوفاق الوطني في منطقة عين زارة جنوبي العاصمة، دون وقوع إصابات في صفوف قوات الوفاق.

وفي منطقة السبيعة جنوب غرب العاصمة طرابلس، استولت قوات حكومة الوفاق على عدة آليات عسكرية تابعة لحفتر وتم القبض على ثلاثة من جنوده عقب تجدد المواجهات اليوم الجمعة.

هذا وندد العشرات في ساحة ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، عصر الجمعة، بهجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس، معلنين تأييدهم لإجراءات حكومة الوفاق العسكرية والسياسية في صد الهجوم.

وحمّل المتظاهرون دول الإمارات ومصر والسعودية مسؤولية إزهاق أرواح المدنيين وهدم البيوت وتدمير البنية التحتية، من خلال دعمها لعدوان قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

التعليقات (1)
مصري
السبت، 18-05-2019 02:02 م
هذا هو حفتر المرتزق الأمريكي الجنسية الإنتهازي خادم الشيطان بن زايد لعنة الله عليهم و علي كل من يواليهم .