سياسة دولية

هل جورج قرداحي مسلم؟ هكذا رد (شاهد)

قرداحي: لا يوجد فرق بين الإسلام والمسيحية - الأناضول
قرداحي: لا يوجد فرق بين الإسلام والمسيحية - الأناضول

تحدث الإعلامي جورج قرداحي في حلقة يوم الجمعة، من برنامج "شيخ الحارة" عن الأديان وحياته الشخصية.

 

وقال قرداحي إنه لا يخفي إسلامه، "فما يهمه هو الإنسان"، مشيرا إلى أن الأديان وجدت لخدمة الإنسان وحمايته في الدنيا والآخرة.


وقال "قرداحي" إنه لا يوجد فرق بين الإسلام والمسيحية، مضيفا: "المسيحية كانت موجودة وجاء الإسلام، ويوجد الكثير من التعاليم تتشابه بينهما، فهما أكبر ديانتين في العالم متقاربتان في المفاهيم".

 

وتحدث عن السر وراء هجومه على ثورات "الربيع العربي"، وقال إن "الربيع العربي" هو تسمية تم إلصاقها بهذا الحراك الذي حدث.

 

وقال: "عندما حدث ذلك الحراك، كان عندي شك، فسكت، وانتظرت حتى وضوح الصورة كاملة، ولكني شاهدت ما حدث في تونس ومصر"، مضيفا: "الثورة الفرنسية استغرق في إعدادها 200 عام، وكذلك الحال بالنسبة للثورة البلشفية، وكان شعار "الربيع العربي" هو "يسقط النظام"، ولكن من طالبوا بهذا لم يقدموا أي مشروع سياسي بديل لتحقيق أمنيات الشعب".

 

 

 

 

 

التعليقات (5)
عابر سبيل
الأحد، 19-05-2019 02:23 ص
الأستاذ جورج قرداحي، لا يفرق بين التوحيد، والشرك، ولا بين الإيمان، والكفر، ما كان عيسى عليه الصلاة والسلام يهودياً، ولا نصرانياً، ولكن كان حنيفا مسلماً، وما كان من المشركين، فليس عيسى عليه السلام إلهاً ! ولا ابن الله ! ولا ثالث ثلاثة ! كما يزعم ذلك النصارى!!!
عابر سبيل
السبت، 18-05-2019 06:28 م
عيسى عليه السلام جاء بالإسلام، والأنبياء والرسل جميعاً من قبله، والذين آمنوا به كانوا مسلمين، استسلموا لله وخضعوا له، وكانوا يقولون: لا إله إلا الله عيسى رسول الله، وكانوا يشهدون، أن لا إله إلا الله وأن عيسى رسول الله. قال الله عز وجل (إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ... ) سورة آل عمران، الآية 19 (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) سورة آل عمران، الآية 85. قَالَ رَسُولُ اللّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ [مَنْ قَالَ: أَشْهَدُ أَنَّ لاَ إِل?هَ إِلاَّ الله وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، وَأَنَّ مُحَمَّدا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، وَأَنَّ عِيسَى? عَبْدُ اللّهِ وَابْنُ أَمَتِهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ، وَأَنَّ الْجَنَّةَ حَقٌّ، وَأَنَّ النَّارَ حَقٌّ، أَدْخَلَهُ الله مِنْ أَيِّ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ الثَّمَانِيَةِ شَاءَ ]. أخرجه مسلم.
ابوعمر
السبت، 18-05-2019 10:59 ص
غريب عقل ومخ هذا القرداحي المتأســـلم حينا والمتمسح في الغالب..اسلام على الطريقة والمنهج والرؤية لآل سعود وعيال زايد وبلحة ...وهل هؤلاء الثوار الذين ثاروا ضد لقطاء العسكر الأعراب بقايا العسكر الغربي الاوروبي والامريكي...هل حكموا أو تسلطنوا أو تملكو السلطة والحكم حتى تتهمهم أنهم لم يقدموا أي مشروع سياسي بديل لتحقيق أمنيات الشعب....أيها الأرعن ..وماذا قدم الكلاب العساكر الأعراب المصريين منذ1952 الى الآن...غير التخلف وقتل المصريين وسحقهم
مصري
السبت، 18-05-2019 10:26 ص
أعتقد و الله أعلم أن قرداحي لا دين له .
عبد لله
السبت، 18-05-2019 07:20 ص
متخلّف....الإسلام يعلو و لا يعلى.... لا و الله لا يستوي من يعبد الله وحده و من يعبد المسيح عليه السلام و يجعله هو الله و يجعله إبن الله... إن الدّين عند الله الإسلام....