سياسة دولية

NYT: ترامب يعتزم العفو عن عسكريين مدانين بجرائم حرب

توقعت الصحيفة أن يشمل العفو ضابطا أمريكيا متهما بقتل أفغاني أعزل في عام 2010- جيتي
توقعت الصحيفة أن يشمل العفو ضابطا أمريكيا متهما بقتل أفغاني أعزل في عام 2010- جيتي

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية السبت، أن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب طلب إعداد ملفات بشأن العفو عن عدد من العسكريين الأمريكيين المتهمين أو المدانين بارتكاب جرائم حرب، بما في ذلك عسكري من المقرر محاكمته بتهمة إطلاق النار على مدنيين عزل أثناء خدمته بالعراق.


وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب طلب التحضير الفوري للوثائق اللازمة، تمهيدا للعفو عن هؤلاء الرجال في "يوم الذكرى" الذي يوافق 27 أيار/ مايو، والذي تحيي فيه الولايات المتحدة ذكرى جنودها الذين قتلوا في المعارك، وفق ما نقلته عن مسؤولين أمريكيين.

 

اقرأ أيضا: ترامب: لا صراعات داخلية بإدارتي وإيران ستتحدث معنا قريبا


وقال المسؤولون الذين لم تكشف الصحيفة عن أسمائهم، إن "تجميع ملفات العفو يستغرق عادة شهورا، ولكن وزارة العدل حثت على استكمال هذا العمل قبل هذه العطلة".


وتوقعت الصحيفة أن يشمل العفو أيضا قضية الميجر ماثيو غولستين الضابط بالقوات الخاصة بالجيش، والمتهم بقتل أفغاني أعزل في 2010.


ويخص أحد الطلبات إدوارد غالاغر قائد العمليات الخاصة في القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية، والذي من المقرر أن يمثل أمام المحكمة خلال الأسابيع المقبلة، بتهمة إطلاق النار على مدنيين عزل، وقتل أسير من الأعداء بسكين أثناء خدمته في العراق.

التعليقات (0)