سياسة عربية

برلمان "طبرق" يعلق على "المدرعات التركية" ويهاجم قطر

رئيس برلمان طبرق يؤيد حملة قوات حفتر على طرابلس- تويتر
رئيس برلمان طبرق يؤيد حملة قوات حفتر على طرابلس- تويتر

علق البرلمان الليبي في "طبرق" الأحد، على شحنة الأسلحة والمركبات المدرعة التي تلقتها قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية، المدعومة من الأمم المتحدة.


وكان تحالف من القوات الموالية لحكومة الوفاق أعلن مساء السبت أن "الوفاق تمد قواتها المدافعة عن طرابلس بمدرعات وذخائر وأسلحة نوعية"، دون مزيد من التفاصيل عن مصدر العتاد العسكري.


وأظهرت صور وتسجيلات مصورة نشرها التحالف على صفحته وصول عشرات المركبات المدرعة من طراز (بي إم سي كيربي) تركية الصنع إلى ميناء طرابلس.


وهاجم برلمان "طبرق" الدعم غير المحدود من دولتي قطر وتركيا لما سماها "عصابات داعش والقاعدة" في العاصمة طرابلس، مطالبا الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوقف تدخل هذه الدول في الشأن الليبي، وفق ما أوردته صحيفة "المتوسط" الليبية.

 

اقرأ أيضا: مدرعات تركية تصل ليبيا لصد هجوم حفتر على طرابس (شاهد)


واستنكر البرلمان الموالي للواء الليبي المنشق خليفة حفتر، التجاهل الدولي إزاء شحنات الأسلحة التي أرسلتها تركيا، "رغم حظر السلاح المفروض على البلاد منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011"، على حد قوله.


يذكر أن القوات التابعة لحكومة "الوفاق" الليبية أعلنت السبت، أنها بصدد الإعداد لعملية موسعة؛ للقضاء على قوات حفتر، في محيط طرابلس وبسط الأمن في ربوع ليبيا، وذلك في ضمن عملية "بركان الغضب" التي أطلقتها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، لصد هجوم حفتر على العاصمة.


ومنذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، تشن قوات حفتر، هجوما للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت رفضا واستنكارا دوليين، كونها وجهت ضربة لجهود الأمم المتحدة لمعالجة النزاع في البلد الغني بالنفط.

التعليقات (3)
ابوعمر
الأحد، 19-05-2019 08:02 م
برلمان الكلاب المشردة المسنة...أكرمكم الله
عبد الله
الأحد، 19-05-2019 07:27 م
هذا الرجل فيه شبه كبير من عبد العال .
مصري
الأحد، 19-05-2019 05:32 م
هل هذا برلمان بحق ؟ أم أنه أسطبل للبغال و الحمير يوجد أينما وُجد العسكر الأوباش من عينة حفتر المرتزق الأمريكي الماجور خدام الشيطان بن زايد و السيسي الإسرائيلي كبير جواسيس الموساد في مصر .