سياسة عربية

البحرية الأمريكية: مجلس التعاون يبدأ تسيير دوريات بالخليج

واشنطن اتفقت مع دول الخليج على تسيير دوريات بالخليج- جيتي
واشنطن اتفقت مع دول الخليج على تسيير دوريات بالخليج- جيتي

قال الأسطول الأمريكي الخامس التابع للقيادة المركزية للقوات البحرية: إن الدول الخليجية، بدأت تسيير دوريات أمنية مكثفة في المياه الدولية بمنطقة الخليج اعتبارا من أمس السبت.

وأوضح في بيان نشره عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، أن الدول الخليجية تعمل "بشكل خاص على زيادة التواصل والتنسيق فيما بينها لدعم التعاون البحري الإقليمي، وعمليات الأمن البحري في الخليج العربي".

وتابع البيان أنه "وفقًا لما تم الاتفاق عليه الأسبوع الماضي، في مقر الأسطول الأمريكي الخامس، بالعاصمة البحرينية المنامة، تعمل السفن التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي بالتنسيق الوثيق مع بعضها البعض ومع البحرية الأمريكية".

والإثنين الماضي، أعلنت الرياض تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي قرب المياه الإقليمية للإمارات.

 

إقرأ أيضا: شركات تأمين: هذه الجهة دبرت هجوم الناقلات قبالة ساحل الإمارات

وسبق إعلان الرياض، بيان لوزارة الخارجية الإماراتية، قالت فيه إن 4 سفن شحن تجارية من عدة جنسيات (لم تحددها)، تعرضت لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية، باتجاه ميناء الفجيرة البحري.

وكانت الإمارات، طلبت من الولايات المتحدة، تقديم المساعدة في التحقيقات الجارية، لكشف حقيقة ما جرى للسفن الأربعة والجهة التي نفذت العملية.

وكانت صحف أمريكية قالت: إن التحليلات الأولية للحادثة تشير إلى أن إيرانيين أو جماعات مدعومة من طهران تقف وراء تخريب السفن.

لكن وزارة الدفاع الألمانية، قالت قبل أيام: إنها لا تملك أي أدلة، تشير إلى ضلوع إيران في الهجمات.

التعليقات (2)
محمد الليبي
الإثنين، 20-05-2019 01:17 ص
زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً *** أبشر بطول سلامة يا مربع
عربي بلا هوية
الأحد، 19-05-2019 09:58 م
الامريكان هم من يعلنوا عن التشاط البحري لدول الخليج! هذه دول مسخرة ما كان لها ان تكون لولا خيانات ال سعود و من يسمى الشريف.

خبر عاجل