سياسة عربية

قطر ترد على الجبير وتحمل دول الحصار مسؤولية "الشرخ"

قطر: تصريحات الجبير معدة للاستهلاك الإعلامي - جيتي
قطر: تصريحات الجبير معدة للاستهلاك الإعلامي - جيتي

ردت وزارة الخارجية القطرية، على تصريحات وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، التي هاجم فيها قطر واتهمها مجددا بدعم الإرهاب واتخاذ سياسات مخالفة للصف الخليجي خلال السنوات العشرين الماضية.

وقالت الخارجية القطرية إن اتهامات الجبير معدة للاستهلاك الإعلامي، وإن الدول التي تفرض حصارا على قطر، تمارس ضغوطا على عدد من الدول العربية الأخرى.

 

 

 


وتابعت الخارجية بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الرسمية بأن الجبير "نسي أو تناسى أن السياسات التي تمارسها الدول الأربع التي تفرض حصارا على دولة قطر منذ أكثر من سنتين هي السياسات التي مزقت الشمل الخليجي، وأحدثت شرخا في العمل العربي والخليجي المشترك".

 

اقرأ أيضا: الجبير: لا نريد الحرب ولكن إذا اختارتها إيران سنرد بكل قوة

واستغربت الوزارة أن يدعو الجبير إلى لم الشمل، وتوحيد الرؤى والصف العربي والخليجي، ثم يهاجم قطر بعد ذلك.

وكان الجبير قال في مؤتمر صحفي إن دول الخليج لن تسمح لقطر بدعم التطرف والإرهاب، والتدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج، وتمويل فصائل مصنفة إرهابية مثل جبهة النصرة، والحشد الشعبي، على حد تعبيره.

وقال الجبير إن دول الخليج تريد الخير لقطر، لكنها تريد منها تغيير سياساتها، والعيش بسلام إلى جانب دول الجوار.

التعليقات (2)
عابر سبيل
الإثنين، 20-05-2019 04:50 م
رباعي محور الشر العربي [ الإمارات، السعودية، مصر، البحرين ] مُتخبِّطون، لأنهم يبتغون العزة عند أسياد نعمتهم عفواً نقمتهم، محور الشر الغربي ( ترامب، كوشنير، تيريزا ماي، ماكرون، ... ) ومن يبتغي العزة في غير الإسلام أذله الله. سجن الشيوخ، والدعاة، والأكاديميين، ونشطاء حقوق الإنسان، والقتل، وسحق الشعوب، و...!!! هذا يفعله "أبو منشار" وأمثاله من حكام العرب عليهم من الله ما يستحقون. ( آمـيـن )
مصري
الإثنين، 20-05-2019 11:13 ص
كل هذة التصريحات تدور في إعداد المسرح للحرب علي إيران و قد يستغلها الغبي المنشار بن سلمان لإعادة الهجوم علي قطر كما كان يحلم في السابق .