سياسة دولية

ترامب: ننتظر اتصال إيران بنا.. وأنا حزين على شعبها

قال إن على طهران أخذ الخطوة الأولى- جيتي
قال إن على طهران أخذ الخطوة الأولى- جيتي

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الإثنين: إنّ بلاده لم تسع لإجراء حوار مع إيران، لافتا إلى أنه في حال أرادت طهران التفاوض، فيتعيّن عليها القيام بالخطوة الأولى.

وكتب ترامب تغريدة على تويتر قال فيها: إن "وسائل إعلام الأخبار الكاذبة نشرت كعادتها خبراً كاذباً، من دون أن يكون لها أي علم، مفاده أنّ الولايات المتحدة تحاول إجراء مفاوضات مع إيران.. هذا تقرير كاذب"، من دون أن يوضح عن أي تقرير تحديدا يتحدّث.

وأضاف أنّ "إيران ستتّصل بنا حين ومتى تكون جاهزة لذلك، وفي الانتظار، يستمر اقتصادها في الانهيار. أنا حزين جداً على الشعب الإيراني".

 

 


وكانت بريطانيا، دعت اليوم الإثنين، إيران إلى عدم التقليل أو الاستهانة بعزم الولايات المتحدة الأمريكية في حماية مصالحاها بالمنطقة.


إقرأ أيضا: بريطانيا تدعو إيران لعدم الاستهانة بـ"الرد الأمريكي"

 
وقال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت للصحفيين على هامش اجتماع لجمعية الصحة العالمية في جنيف، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب لا تريد حربا. لكن إذا تعرضت المصالح الأمريكية لهجوم فسيردون. وهذا أمر يحتاج الإيرانيون إلى التفكير فيه بتمعن شديد.

 

وأردف: "أقول للإيرانيين: لا تستهينوا بعزم الجانب الأمريكي"، لافتا إلى أن الحل طويل الأمد لهذه المشكلة هو أن تكف إيران عن أنشطة زعزعة الاستقرار التي تقوم بها في المنطقة.

وغرد ترامب، أمس الأحد، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "إذا أرادت إيران الحرب فستكون تلك نهايتها رسميا.. لا تهددوا أمريكا مجددا".‎

وكان ظريف رد على تغريدة ترامب، ووصفها بـ"التبجحات"، وقال إن "الإيرانيين بقوا واقفين لآلاف السنين بينما رحل كل المعتدين".

وأضاف أن "الإرهاب الاقتصادي والتهديد بالإبادة لن يقضيا على إيران".

4
التعليقات (4)
مصري
الثلاثاء، 21-05-2019 11:36 ص
بإذن الله سوف تنتظر طويلا جدا حتي إنتهاء فترة رئاستك المشئومة ، أما الشعب الإيراني فله رب يتولاه و يرزقه و يحميه ، و أنتم تريدون و نحن نريد و الله مالك الملك يفعل ما يشاء .
مصري
الثلاثاء، 21-05-2019 10:48 ص
اللهم إنا نجعلك في نحر ترامب و كل من والاه و نعوذ بك من شرورهم ، اللهم إرنا بأسك و قدرتك فيه يارب العالمين .
حياه القلوب مصر
الثلاثاء، 21-05-2019 02:41 ص
هذا دليل على رعب امريكا والغرب من ايران بضرب مصالحها فى دول الخليج العربى المحتل الذى يدفع الجزيه لربه الامريكى عن يد وهم صاغرون ملوك ورؤساء العرب الى مزبله التاريخ وينصر الله اى دوله اي تكون فى وجه المستعمر
تامر
الثلاثاء، 21-05-2019 12:47 ص
اي روح كلامكم فارغ واستغلالكم لخيرات الشعوب فاضح ومقزز تخجل منه البشرية جمعاء

خبر عاجل