صحافة عربية

صحيفة: الأردن رفض عرضا سعوديا بمليار دولار لحظر الإخوان

الصحيفة ربطت بين العرض السعودي وتغييرات أجراها العاهل الأردني مؤخرا في المخابرات والديوان- جيتي
الصحيفة ربطت بين العرض السعودي وتغييرات أجراها العاهل الأردني مؤخرا في المخابرات والديوان- جيتي

قالت صحيفة عربية إن السعودية عرضت تقديم مساعدة مالية بقيمة مليار دولار وبصورة عاجلة إلى الأردن الذي يعاني من أزمة اقتصادية.


ونقلت صحيفة "رأي اليوم" الإلكترونية عن مصدر غربي لم تكشف عن هويته القول إن الرياض عرضت تقديم المساعدة المالية إذا قررت الحكومة الأردنية الالتزام بالتوجه السعودي الإماراتي المصري لحظر جماعة الإخوان المسلمين رسميا واعتبارها ضمن تصنيفات الإرهاب.


وأضافت أن هذه الصفقة الخاصة جدا عرضت عبر قناتين واحدة سعودية وأخرى أردنية الشهر الماضي.


ولفت المصدر إلى أن "العرض السعودي شمل تحويل مبلغ 300 مليون دولار في البنك المركزي الأردني من صفة وديعة إلى منحة في حال وافقت حكومة الأردن على إعلان رسمي يحظر جماعة الإخوان المسلمين واعتبارها غير شرعية".


وأشارت الصحيفة إلى أن "قبول مسؤولين أردنيين سابقين بالتفاوض مع الجانب السعودي على هذا الملف وبدون غطاء سياسي مرجعي كان من بين أسباب إقالة مسؤولين بارزين في الأردن مؤخرا"، في إشارة لسلسة التغييرات التي أجراها العاهل الأردني في الديوان الملكي ودائرة المخابرات العامة.


وختمت بالقول إن "الجواب الأردني الرسمي حتى هذه اللحظة يعتبر خطوة من هذا النوع محاولة للعبث في الداخل الأردني ويتحفظ على إجراء هذه الخطوة  مقابل عملية ابتزاز سياسية مالية".

 



التعليقات (3)
عربي من بلاد العرب مش سعودي
الأربعاء، 17-07-2019 07:51 ص
على الهاشميين ان يردوا على آل سعود الصاع صاعين
ابوعمر
الخميس، 11-07-2019 10:30 ص
الاخوان المسلمين هم السواد الأعظم والأكبر في كل البلاد العربية بما فيهم السعودية والامارات أقذر الأعداء للاخوان الممسلمين...الملك الاردني لن يعادي أو يحارب نصف سكان الاردن..لقد فعلها السيسي لأنه ارهابي ومجرم بالسليقة..كلب بن كلب أعزكم الله.....الملايير ستنتهي ويبقى الانسان الاردني شامخا كالجبل...وطز في دولارات المنشار الهبنقي معتوه بن سلمان
يحيى
الخميس، 23-05-2019 02:06 ص
اولا تحيه للملك لرفضه هذا العرض من هذا العرص(او العرصين). ونرجو منه عدم التهاون مع الخونه الذين سعوا لهذا الامر. باعوا مقدرات الوطن والان يريدون بيع ابناء الوطن . الله اكبر .

خبر عاجل