سياسة عربية

مستوطنون يضرمون النار بحقول فلسطينية قرب نابلس (شاهد)

الحرائق طالت أراض زراعية في بلدتي بورين وعصيرة القبلية- الأناضول (أرشيفية)
الحرائق طالت أراض زراعية في بلدتي بورين وعصيرة القبلية- الأناضول (أرشيفية)

أضرم مستوطنون النار الخميس في مناطق حرشية وحقول زراعية شمال الضفة الغربية المحتلة، تحت حماية مباشرة من قوات الاحتلال.


وكشفت منظمة "بيتسيلم" الإسرائيلية عن قيام مستوطنين بإضرام النار في حقول زراعية فلسطينية
في بلدتي بورين وعصيرة القبلية قرب نابلس.


يأتي ذلك بعد أن اتهمت قوات الاحتلال فلسطينيين بإضرام النار في هذه الحقول، ثم سرعان ما غيرت روايتها بعد نشر "بتسيلم" لتسجيل فيديو يوثق جرائم المستوطنين، وتورطهم في عمليات الحرق وإهلاك المحاصيل الزراعية في المنطقتين المذكورتين.

 


في سياق متصل، شبت حرائق عدة في شمال ووسط فلسطين المحتلة، بفعل ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة.


وطالت الحرائق منطقة حرشية شرقي مدينة شفاعمرو، قبل ظهر اليوم الخميس، وأخرى قرب باقة الغربية، في الداخل المحتل، وسط تحذيرات من اندلاع حرائق في مناطق مفتوحة وحرشية في مختلف أنحاء شمال فلسطين المحتلة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الأيام الأخيرة.

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الخميس، 23-05-2019 11:17 م
أتساءل، أين عناصر ألأمن الوقائى وباقى ألأجهزة ألأمنية ألتى يصرف عليها أبومازن ثلث ميزانية السلطة. هل هذه القوات فقط لحماية هذا الجرذ المسمى محمود رضا عباس ميرزا البهائى القذر وعائلتع الغير شريفة. سمعنا مئات الحوادث عن قيام المستوطنين المجرمين بالإعتداء على أبناء الشعب الفلسطيني وتدمير مزروعاتهم وتنغيص حياتهم، ولم نسمع عن قيام حرس الرئيس بملاحقتهم وإلقاء القبض عليهم، أم أنهم مشغولين بتغيير بناشر العدو وممن من عقيد في حرس عباس ينزل على ركبتيه ويغير بنشر سيارة لمستوطن حتى يكون محل ثقه عند أبو مازن وربما يقوم بصرف مكافأة له على تواضعه وقيامه بمساعدة ألأسياد.