سياسة عربية

قائد الجيش الأردني يتحدث عن صفقة القرن و"الوصاية الهاشمية"

العاهل الأردني ألمح في تصريحات سابقة إلى وجود ضغوطات عليه للقبول بتنازلات "صفقة القرن"- حساب الجيش الرسمي
العاهل الأردني ألمح في تصريحات سابقة إلى وجود ضغوطات عليه للقبول بتنازلات "صفقة القرن"- حساب الجيش الرسمي

تحدث قائد القوات المسلحة الأردنية، الفريق ركن محمود فريحات، عن جاهزية الجيش الأردني للمرحلة المقبلة.

 

فريحات، على خلفية مشاركته في مأدبة إفطار للمتقاعدين العسكريين في جامعة مؤتة بمحافظة الكرك، جنوبي المملكة، قال إن "القوات المسلحة يقظة، وجاهزيتها كاملة في التعامل مع التحديات التي تواجه المملكة".

 

وفي حديثه أمام المتقاعدين العسكريين، بين فريحات موقف الملك عبد الله الثاني، مما باتت تعرف بـ"صفقة القرن"، وما يشاع حولها.

 

وأوضح أن "المملكة الأردنية الهاشمية كاملة السيادة وسيدة قرارها وصاحبة الحضارة والتاريخ والتضحيات في سبيل الأمة، ولها حق الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وسعى جلالة القائد الأعلى في جميع اللقاءات والمناسبات والمحافل الدولية في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحشد الرأي العام لهذه الغاية، حيث تحظى جهود جلالته بتأييد إقليمي ودولي لهذه المواقف الصلبة، بالإضافة إلى الموقف الشعبي الداعم والموحد لهذه القضية، مشددا على أننا سندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكل ما أوتينا من قوة وعزم"، بحسب فريحات.

 

يشار إلى أن العاهل الأردني ألمح في تصريحات سابقة، إلى وجود ضغوطات عليه للقبول بتنازلات "صفقة القرن".

 

اقرأ أيضا: هآرتس: الفلسطينيون لن يبيعوا قضيتهم مقابل مليارات قمة البحرين

التعليقات (3)
ابوبكر
الأحد، 26-05-2019 12:44 ص
الأردن تاريخه في الإشراف على المقدسات لا سعوديه ولا عيال ناقص لهم كلمه بهذا الأمر ..كلاب ترامب الكلمه الهاشميين فقط
ابريل شتاء
السبت، 25-05-2019 11:47 م
بن سلمان وبن زايد يلعبون بثرواة الامة والنعمة ستعود عليهم نقمة سيبعثرون اوراق الشرق الاوسط وسيدخلون البلاد في دوامة لا نهاية لها المتضرر الاول والاخير هي الشعوب اللتي لا تءبه لما يحاك
الصعيدي المصري
السبت، 25-05-2019 12:03 م
جاهزية .. ضد من ... ؟؟؟؟ الجيوش العربية دون استثناء .. جاهزيتها ورصاصا ومدرعاتها موجهة فقط ضد الحراكات الشعبية الداخلية .. فلم يعد العدو الصهيوني عدوا .. بالتعريف الرسمي للانظمة الرسمية .. من يتولى الحكم خاصة في .. مصر والسعودية والامارات والاردن والسلطة الفلسطينية والبحرين .. ماهم الا عملاء صهاينة يدينون للامريكان والصهاينة بالبقاء على كراسي الحكم ..