طب وصحة

علاج جديد لسم الأفاعي باستخدام مضادات فيروس "الإيدز"

تلحق الأفاعي الضرر بنحو 3 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم كل عام- جيتي
تلحق الأفاعي الضرر بنحو 3 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم كل عام- جيتي

يأمل العلماء في خمس دول، في إيجاد علاج عالمي للدغات الأفاعي باستخدام نفس التكنولوجيا التي اكتشفت أجسامًا مضادة لفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز).


وقالت صحيفة الغارديان في تقرير ترجمته "عربي21" إن اتحادا جديدا من المتخصصين في السم في كل من الهند، وكينيا، ونيجيريا، وبريطانيا، والولايات المتحدة، يعمل حاليا على تطوير الأجسام المضادة لعلاج الأمراض الخطيرة الناجمة عن لدغات الأفاعي، والتي تلحق الضرر بنحو 3 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم كل عام.


و يقتل سم الأفاعي نحو  138 ألف شخص كل عام، ويعطل بشكل دائم 400 ألف آخرين معظمهم من أفقر مناطق أفريقيا والهند.


وقال البروفيسور روبرت هاريسون، الذي يرأس مركز أبحاث لدغات الأفاعي في مدرسة "ليفربول الاستوائية"، إن الاتحاد يسعى إلى إنتاج ترياق يتكون من "أجسام مضادة متوافقة مع البشر" بدلاً من العلاجات التقليدية المعتمدة على الحيوانات، والتي قد تتسبب أحيانًا في تأثيرات ضارة على ضحايا لدغات الأفاعي.


وأضاف: "نحن نتابع تطور الجيل القادم من علاجات لدغات الأفاعي، والتي نأمل أن تكون قادرة على علاج اللدغات من أي ثعبان في أفريقيا أو الهند، وفي أي بيئة مجتمعية، ودون الحاجة إلى الطريقة التقليدية لإنتاج مضادات السم التي تنطوي على تنقية الأجسام المضادة من الخيول أو الخراف المحصنة بالسموم والتي قد تسبب آثارًا جانبية ضارة".

 

اقرأ أيضا: حيوانات قد تؤدي لدغتها أو عضتها لمرض خطير أو الموت (صور)

ولفت إلى أن العلاج الجديد، قد يوفر عناء وصول الضحايا إلى المستشفى، والتي عادة ما تكون على بعد عدة ساعات، وفي هذا الوقت عادة ما يكون هناك تقدم في آثار السم، ويمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى تشوهات شديدة أو وفاة".

وقالت الصحيفة إن النهج الجديد نحو إيجاد علاج عالمي لسم الأفاعي جاء بعد أن أدرك ديفين سوك، وهو عالم أمريكي أن منهجية تحديد مواقع سلالات مختلفة من الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) يمكن تطبيقها أيضًا على سم الأفاعي.


وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت يوم الخميس عن استراتيجية جديدة لخفض عدد الوفيات الناجمة عن لدغات الأفاعي العالمية إلى النصف بحلول عام 2030.

التعليقات (2)
path
الأربعاء، 22-04-2020 01:17 م
يوم جيد كل واحد ، مع السعادة في قلبي أريد أن أشهد شهادتي ، لقد سئمت من HERPES لمدة 3 سنوات وقال الأطباء إنه لا يوجد علاج ، أناقش المشكلة مع صديقي وقالت إنها مصابة بالمرض مرة واحدة ولكن قامت طبيبة كبيرة بعلاجها بالأدوية العشبية ، وأظهرت لي نتيجة الاختبار ، واتصلت بالطبيب على الفور ، وأرسل لي الدواء بعد تناول الدواء لمدة ثمانية أيام ، وقد تم شفاؤه من قبل الطبيب ، وصديقي اتصلت به أيضًا له لفيروس نقص المناعة البشرية الآن هي أيضا شفاء ، الآن أعتقد أن هناك قوة في طب الأعشاب ، وتساءل أن يجعلني آتي اليوم لمشاركة هذه الشهادة ، لقد كنت أواجه مشكلة مع زوجي لمدة 8 سنوات ، أخبرته وألقى تعويذة ونعود بسعادة يمكنك أيضًا الاتصال بمرض مختلف وهو جدير بالثقة وفعال العشبية DR OKOS المنزل هو الحل لمشكلتك ، لماذا الانتظار والمعاناة عندما يكون هناك شخص مثل الدكتور okos يمكنه علاج أي مرض فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز سرطان فيروس التهاب الكبد B، الأعشاب الربو ، الليف ، فشل القلب مرض الزهايمر مرضى السكري 1 و 2 ، تهجئه تعويذة حب عري السكتة الدماغية الأمراض المنقولة جنسيا لا تموت في صمت ، كل ما عليك فعله هو الاتصال به ، [email protected] يمكنك أيضا الاتصال عبر رقم What-sap +393512372265 [email protected]
حميد البرعص
السبت، 25-05-2019 09:02 م
أفاع جميل ومعلوم مفيد

خبر عاجل