رياضة دولية

بايرن ميونيخ يتوج بكأس ألمانيا

ولعبت خبرة وواقعية بايرن ميونيخ دورا كبيرا في التتويج باللقب
ولعبت خبرة وواقعية بايرن ميونيخ دورا كبيرا في التتويج باللقب

توج فريق بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم السبعة الأخيرة، بالثنائية المحلية بتتويجه بلقب الكأس إثر فوزه الكبير على لايبزيغ 3-صفر السبت على الملعب الأولمبي.


وأحرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي (29 و85) والفرنسي كينغسلي كومان (78) أهداف بايرن ميونيخ الذي ظفر باللقب التاسع عشر في تاريخه في المسابقة وبالثنائية الثانية عشرة منذ تأسيسه قبل 119 عاما وذلك بعد أسبوع واحد فقط على حسمه اللقب الـ29 في البوندسليغا بعد صراع مرير مع بوروسيا دورتموند..

ولعبت خبرة وواقعية بايرن ميونيخ دورا كبيرا في التتويج باللقب لأن لايبزيغ، ثالث البوندسليغا، كان الأخطر والأقرب إلى هز الشباك قبل أن ينجح الفريق البافاري في أول محاولة خطرة له في المباراة في هز الشباك.

وفي الوقت الذي حاول فيه لايبزيغ الذي كان يسعى إلى كتابة التاريخ باللقب الأول في تاريخه بعد 10 أعوام من تأسيسه، تدارك الموقف في الشوط الثاني وأجهز عليه بايرن ميونيخ بهدفين لكومان وليفاندوفسكي.

وهو اللقب الأول لبايرن ميونيخ في المسابقة منذ 2015-2016 بقيادة مدربه السابق الإسباني جوسيب غوارديولا على حساب بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح.

في المقابل، فشل مدرب لايبزيغ رالف رانغنيك في التتويج بلقب المسابقة للمرة الثانية بعد الأولى عام 2011 عندما كان مدربا لشالكه.

التعليقات (0)