سياسة عربية

وفاة عضو مجلس شورى إخوان مصر العصار بسبب الإهمال بالسجن

العصار تعرض لأزمة قلبية بمحبسه، قبل أن يتم نقله لمستشفى حكومي ويتوفى.
العصار تعرض لأزمة قلبية بمحبسه، قبل أن يتم نقله لمستشفى حكومي ويتوفى.

أعلنت مصادر من جماعة الإخوان المسلمين في مصر عن وفاة محمد العصار، أحد أبرز قياداتها بمصر، عضو مجلس شورى الجماعة، في محبسه شمالي مصر.

 

وذكر مصدر بالجماعة أن العصار، الذي تجاوز السبعين من عمره، تعرض لوعكة صحية بمحبسه بسجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية (شمال)، توفي على إثرها، دون تفاصيل.

 

وقالت البوابة الإلكترونية لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي للإخوان بمصر: "ارتقى العصار، عضو مجلس شورى الإخوان المسلمين، شهيدا جراء الإهمال الطبي المتعمد داخل محبسه بسجن برج العرب".


وقال مؤيدون للجماعة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، إن العصار تعرض لأزمة قلبية بمحبسه، قبل أن يتم نقله لمستشفى حكومي ويتوفى.


وأوقف العصار في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، عقب أشهر من إطاحة الجيش المصري بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا والمنتمي للجماعة، وقبيل شهر من حظر السلطات لجماعة الإخوان واعتبارها إرهابية.

وصدر حكم بالسجن من محكمة عسكرية بحق العصار وآخرين من قيادات الجماعة في أغسطس/ آب 2015، على ذمة اتهامات ينفونها بحرق المقر الرئيسي لمحافظة البحيرة (شمالا)، قبل أن تقرر هيئة الطعن العسكرية في سبتمبر/ أيلول 2017 قبول الطعن، وتعيد المحاكمة.
التعليقات (2)
ابوعمر
الأحد، 26-05-2019 05:27 ص
يموت الرجال.. ويبقى الكلاب العساكر ..
من المؤمنين رجال
الأحد، 26-05-2019 03:21 ص
اللهم تقبله عندك في الشهداء مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا. اللهم اجعل مالاقاه على يد الطاغية واعوانه في ميزان حسناته واجعل دمه و دم اخوانه لعنة على الطاغية واعوانه...اللهم آمين

خبر عاجل