سياسة عربية

قبيلة ورشفانة تتهم حفتر باغتيال مسؤول عسكري بارز من أبنائها

الضاوي (يمين) قتل عقب حضوره اجتماع في ترهونة التي تسيطر عليها قوات حفتر- تويتر
الضاوي (يمين) قتل عقب حضوره اجتماع في ترهونة التي تسيطر عليها قوات حفتر- تويتر

اتهمت قبائل ورشفانة الليبية؛ قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بقتل مسؤول عسكري بارز من أبنائها برتبة لواء في مدينة ترهونة جنوب العاصمة الليبية.


وقالت بيان لأعيان القبيلة، إن القيادي البارز في قوات حفتر مسعود الضاوي آمر اللواء 26 مشاة قتل مع رفيق له في ظروف غامضة في منطقة فملغة بمدينة ترهونة، عقب حضورهم اجتماع في المدينة التي تسيطر عليها قوات حفتر.


وطالبت قبائل ورشفانة في بيان تلاه عريبي الضاوي أحد أعيان القبيلة، خليفة حفتر بكشف حقيقة اغتيال الضاوي، والمقدم أنور علي منصور يحيى وضابط آخر من قبيلة الرياينة، وتقدم الجناة للمحاكمة العسكرية، واصفة ما جرى بأنه "عمل جبان لا يقوم به إلا الجبناء والخونة".

 

 

وتشن قوات حفتر، منذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، هجوما للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق، وسط رفض واستنكار دوليين، باعتبار الهجوم وجّه ضربة لجهود الأمم المتحدة لمعالجة النزاع في ليبيا.

وتمكنت قوات حفتر من دخول 4 مدن رئيسية تمثل غلاف العاصمة، كما توغلت في الضواحي الجنوبية لطرابلس، لكنها تعرضت لانتكاسات، وتراجعت في أكثر من محور.

وتعاني ليبيا، منذ 2011، صراعا على الشرعية والسلطة، يتركز حاليا بين حكومة الوفاق وحفتر، الذي يقود قوات عسكرية في الشرق.

 

اقرأ أيضا: تجدد المواجهات بليبيا.. و"الوفاق" تستولي على أسلحة لحفتر

التعليقات (3)
سالم
الأحد، 26-05-2019 08:56 م
انضموا الى الحكومة الشرعية وقاتلوا الخائن العميل حفتر .
محمد الليبي
الأحد، 26-05-2019 08:24 م
اللهم عليك بعبد الطاغوت اللهم شتت شملهم، وفرق جمعهم، وزلزل الأرض تحت أقدامهم، واجعل بأسهم بينهم شديد، ومزقهم شر ممزق يا عزيز ما مقتدر .
ناقد لا حاقد
الأحد، 26-05-2019 06:05 م
حفتر خائن مثل السيسي و الاسد حثالة و ارهابيون

خبر عاجل