سياسة عربية

السنوار: لا ينبغي لأحد أن يلومنا على شكرنا لإيران

أكد السنوار على أن المقاومة في أي مواجهة مقبلة ستقصف تل أبيب بأضعاف مضاعفة- جيتي
أكد السنوار على أن المقاومة في أي مواجهة مقبلة ستقصف تل أبيب بأضعاف مضاعفة- جيتي

شدد رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، على أنه لا ينبغي لأحد أن يلوم حركته لأنها شكرت إيران، مؤكدا: "من الواجب علينا أن نشكر كل من يقدم لنا الدعم والإسناد من اجل تحقيق أهداف شعبنا وامتنا".

 

جاء ذلك في كلمه له في يوم القدس العالمي، تمنى فيها أن يقف رؤساء العرب لدعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته، مضيفا: "سنشكرهم ونضعهم على رؤوسنا إن فعلوا ذلك".

 

وأضاف، أنه لولا دعم إيران لما امتلكت المقاومة هذا الحجم من القدرات العسكرية في وقت تخلت فيه الأمة عن الشعب الفلسطيني.

 

وأوضح، أن إيران دعمت المقاومة بالصواريخ وساندتها ماليا وفنيا في تطوير تلك الصواريخ التي ضربت "تل أبيب"، ولولاها ما امتلكت المقاومة تلك القدرات.

 

وتابع: "لاينبغي لأحد أن يلومنا إذا شكرنا إيران، فمن الواجب أن نشكر كل من يقدم لنا الدعم والإسناد من أجل تحقيق أهداف شعبنا وأمتنا".

 

اقرأ ايضا: حماس تطالب الدول العربية بعدم المشاركة في مؤتمر البحرين
 

وأكد على أن المقاومة في أي مواجهة مقبلة، ستقصف تل أبيب بأضعاف مضاعفة، مما كان عليه في عام 2014، وغيرها من المدن المحتلة.

 

السنوار لقادة العرب: أنتم أمام موقف تاريخي

 

وأضاف السنوار في رسالة وجهها لقادة الدول العربية والإسلامية في قممهم المنعقدة في مكة، أنهم أمام موقف تاريخي، وسيسجل لهم أو عليهم، قائلا: "وإذا أردتم تثبيت حكمكم فعليكم تبني خيار الأمة والشعب الفلسطيني".

 

وأشار إلى أن الهدف من الخطة الأمريكية والمعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، هو "دمج ما يسمى بإسرائيل في المنطقة العربية والإسلامية، وإعادة تشكيل وعي الأمة تجاه إعادة ترتيب مصفوفة جديدة للأصدقاء والأعداء".

 

وتابع: "نعرف أصدقاءنا وأعداءنا أيضا، وبوصلتنا موجهة نحو القدس، وكل من يصوب بوصلته نحو القدس فهو في صف الأصدقاء".

 

ووجه السنوار، رسالة إلى الشعب البحريني، بأن يعلنوا الحداد، ويمتنعوا من الخروج في الشوارع، ويرفعوا الرايات السوداء، خلال انعقاد الورشة المتعلقة بصفقة القرن.

التعليقات (2)
مُواكب
الخميس، 30-05-2019 09:54 م
" حماس " لها ظُروفها، لكن ايران قاتلة للمسلمين السنة، كاذبة ومُفترية على الله. إيران شريكة الصليب الروسي في احتلالها لسورية، تُبيدُنا في سورية وتفرض علينا التشييع. استطاعت اخراج سورية من مُعادلة الصراع العربي الإسرائيلي وفي هذا تلتقي مع الأهداف الاستراتيجية لِإسرائيل وأمريكا. لكن لدى حماس أسبابها لِتشكر ايران !
محمد يعقوب
الخميس، 30-05-2019 09:48 م
تصريح السنوار هو كلام الرجال الرجال الذين يشكرون وبفخر كل من وقف بصفهم يدعمهم بالمال والسلاح والمعرفة بكيفية صنع السلاح الذى هو شرف الدفاع عن المقدسات الفلسطينية التي تداس يوميا في القدس والخليل. بعد أن قدم عرفات الملعون نصف الحرم ألإبراهيمى لبنى جلدته يهود خيبر، ماذا حصل؟ أصبح اليهود هم المتحكمون بمواقيت الصلاة في القسم المخصص للمسلمين. كثيرا ما يمنعونهم من الصلاة وكثيرا ما يمنعونهم من ألأذان! ماذا قدم العرب للفلسطينيين غير ألإضطهاد والتضييق عليهم في معيشتهم والتآمر مع العدو على إفنائهم. صدق السنوار في كل ما ذهب إليه وليخرس كل العرب ألذين تآمروا على فلسطين. وليخرس بعض الفلسطينيين ألذين يمثلون سلطة العار في رام الله. أل يكفى سلطة رام الله أن رئيسها لا زال يفخر بإتفاق أوسلو الكارثى، وأنه وعصابته لا زالوا ينسقون أمنيا مع ألعدو وتسليم كل من يفكر مجرد نفكير من الفلسطينيين بإيذاء أي مستوطن، يقوموا بتسليمه للعدو. ألسنوار قال كلمة الحق وإللى مش عاجبه يشرب من بحر غزة.

خبر عاجل