سياسة دولية

لا لصفقة القرن.. مظاهرات في عدة دول بيوم القدس العالمي

وردد المتظاهرون، شعارات منددة للسياسة الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة- جيتي
وردد المتظاهرون، شعارات منددة للسياسة الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة- جيتي

خرجت اليوم الجمعة، في عدد من الدول، مظاهرات في الذكرى السنوية ليوم القدس العالمي، الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

 

وفي إيران، شارك الآلاف، في مظاهرات بالعاصمة طهران، وبقية مدن البلاد، في مظاهرة تحت شعار "لا لصفقة القرن".

 

وردد المتظاهرون، شعارات منددة للسياسة الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة، ورافضة للخطة الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

 

وذكر التلفزيون الإيراني، أن عشرات الآلاف من 950 منطقة من أنحاء إيران شاركوا في المظاهرات، حاملين لافتات "القدس العاصمة الأبدية لفلسطين" و"الموت لأمريكا"، و"لا لصفقة القرن".

 

وكالة تسنيم الإيرانية، أشارت إلى أن 30 دولة شهدت مظاهرات يوم القدس العالمي، منها: أندونيسيا وماليزيا، وإيران، والعراق، و19 مدينة هندية، و24 مدينة باكستانية، فيما ستقام مراسم يوم القدس العالمي في 12 ولاية أمريكية، وثمانية بلدان أوروبية، و11 دولة في أفريقيا، بالإضافة إلى سيدني ومالبون في أستراليا.

 

اقرأ أيضا: مسيرات العودة مستمرة بجمعة "يوم القدس" ودعوات للنفير
 

وفي بغداد، شارك المئات، في المسيرة التي انطلقت في منطقة "شارع فلسطين"، وكان من بين المشاركين شيوخ عشائر وفصائل من الحشد الشعبي، ومسؤولون محليون وأعضاء برلمان.

 

وفي دمشق، انطلقت مسيرة حاشدة صباح اليوم، رفع المتظاهرون شعارات ضد الاحتلال الإسرائيلي، ويافطات كتب عليها "لا لصفقة القرن" .

 










 

 

 

 

 

التعليقات (1)
AGHIRAS
الجمعة، 31-05-2019 06:33 م
هذا هو الفرق بين إيران الإسلامية والرجعية العربية المتخلفة. إيران تدافع عن المظلومين في فسلطين المحتلة وتزودهم بالمال والعتاد وتقنية الصواريخ. والعرب يدفعون رشاوي بالمليــــارات للرجل الأبيض في البيت الأبيض لتهويد فلسطين مقابل حماية عروشهم الخاوية

خبر عاجل