سياسة دولية

مستشار خامنئي: 20 ألف جندي أمريكي في مرمى صواريخنا

يحيى رحيم صفوي - مهر نيوز
يحيى رحيم صفوي - مهر نيوز

هددت إيران مجددا باستهداف القوات الأمريكية وقواعدها في الخليج العربي في حال تعرضت لأي هجوم أمريكي، على الرغم من إبداء مسؤولين كبار في طهران وواشنطن استعدادهم للحوار.


ونقلت وسائل إعلام إيرانية صباح الأحد عن اللواء رحيم صفوي المستشار العسكري للمرشد الأعلى في إيران قوله إن "أمريكا وأوروبا وأصدقاءهما في اليابان وكوريا الجنوبية لن يستطيعوا تحمل حرب سترفع أول رصاصة فيها سعر النفط إلى 100 دولار".


وأضاف في كلمة له أن "جميع سفن القوات الأجنبية في الخليج في مرمى الصواريخ الإيرانية، و20 ألف جندي في القواعد الأمريكية في قطر والكويت والبحرين يقعون في مرمى الصواريخ الإيرانية".


وأشار المسؤول الإيراني إلى أنه "يمكننا استهداف القواعد الأمريكية في الدول المقابلة باستخدام صواريخ بمدى 300 كيلومتر، وترامب يدرك أنه سيخرج خاسرا من أي حرب يشنها على إيران وستكلفه ثمنا اقتصاديا باهظا".


وتابع: "لم نكشف عن جميع قدراتنا واستراتيجياتنا العسكرية وسنوجه ضربات مفاجئة للعدو في حال أي عدوان"، وفق تعبيره.


وفي ما يتعلق بالعلاقة مع دول الخليج، جدد المسؤول الإيراني الحديث عن مقترح عقد اتفاقية عدم اعتداء معها، وقال: "أدعو إلى عقد تحالف مع بعض دول الخليج، ونتابع توقيع اتفاقية عدم الاعتداء معها".

التعليقات (4)
بيتر
الأحد، 02-06-2019 05:51 م
لا تنسى دك القصور والجحور الخليجية بجدة القنابل مش أم القنابل واحشي امها مسامير هندية ومناشير
عراقي عربي اكره ايران المجوسية
الأحد، 02-06-2019 04:14 م
كل يوم نسمع هذه الاسطوانة المشروخة من قبل ملالي المجوس بأن الولايات المتحدة وجنودها في كافة القواعد الاميركية من ولاية الاسكا مرورا بالفلبين وحتى القرة المنجمدة الجنوبية دون ان ننسى ذكر جزر هاواي وكذلك لايفوتنا ذكر جزر الواق واق وجزيرة السندباد البحري ومارشال وقاعد اميكا في المريخ ...جميعها تحت مرمى الصواريخ الايرانية التي عندما ارادوا ( استعراض عضلاتهم ) باطلاق بعضا منها على داعش ( الايراني - الاسرائيلي ) سقطت على مدنهم في همدان وكرمنشاه واخرى لا نذكرها... نفس الدعاية الفارسية المجوسية التي ورثوها عن اجدادهم كسرى والهرمزان عندما كانوا يهددون جيش الفتح الاسلامي .. ومن وراء الكواليس تتوسل ايران بهذا وذاك لكي يتوسطوا لدى الاميركان بعدم شن اي ضربة على نظام الملالي العفن .
فارس
الأحد، 02-06-2019 02:50 م
ملينا من هالافلام الهندية. الصين تقول ان الحرب مع امريكا كارثة ، ثم يأتي هذا الافيونجي ليهدد بقتل 20الف جندي امريكي و كأنهم دجاج.
كاظم صابر
الأحد، 02-06-2019 01:29 م
أمريكا و إيران شيء واحد ، و إيران ما قصَرت في خدمة المصالح الأمريكية منذ عام 1979 و حتى اليوم فإيران ساعدت أمريكا على احتلال أفغانستان و العراق "كما قال مسؤولون إيرانيون" و إيران ساعدت أمريكا في مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي يمرَ من خلال باب الفوضى الخلاقة "الأدق الهلاكة" الذي يتم من خلاله تخريب بلدان العرب و زرع الأحقاد فيها و ضرب السلم الأهلي و التعايش المجتمعي و تسليط الأقليات المشحونة على الأكثريات لتقهرها و تستبد عليها.

خبر عاجل