سياسة عربية

داخلية مصر: مقتل 14 شخصا متهمين بالتورط بهجوم العريش

الجيش المصري يشن عملية عسكرية في سيناء ضد مسلحين منذ أعوام- جيتي
الجيش المصري يشن عملية عسكرية في سيناء ضد مسلحين منذ أعوام- جيتي

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، فجر الخميس، مقتل 14 شخصا قالت إنهم كانوا مسلحين، واتهمتهم بأنهم "من العناصر المتورطين" في هجوم العريش أمس الأربعاء.

 

وسبق أن قتل شرطيون على حاجز أمني في سيناء شمال شرق البلاد، على أيدي مسلحين، في حين أعلن تنظيم الدولة تبني الهجوم في وقت لاحق.

وجاء ذلك في بيان للداخلية المصرية عقب ساعات من الإعلان عن مقتل ثمانية شرطيين بينهم ضابط، بالإضافة إلى خمسة مسلحين، إثر تبادل لإطلاق النار عقب هجوم استهدف حاجزا أمنيا في شمال سيناء.

 

اقرأ أيضا: قتلى من الأمن المصري بالعريش وتنظيم الدولة يتبنى

وقال البيان إن "تتبع مسار هروب العناصر المنفذة لمهاجمة أحد الأكمنة الأمنية (حاجز أمني) بجنوب العريش فجر الأربعاء، أسفر عن تحديد تواجدهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء بحي المساعيد دائرة قسم شرطة ثالث العريش".

وأوضح أنه "أثناء محاصرة العناصر الإرهابية قاموا بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهم، ما أسفر عن مصرع 14 منهم".

وخفتت وتيرة العمليات التي تستهدف الجيش والشرطة في سيناء، إلا أن الهجوم جاء في أول أيام العيد بالنسبة لمصر.

التعليقات (3)
ابوعمر
الخميس، 06-06-2019 03:15 م
المختفين قسرا ..شباب مصر الطاهر ..يقتلونهم ثم يصرحون أنهم قتلوا الارهابيين...
الخسيسي يصفي المختفين قسريا
الخميس، 06-06-2019 12:42 م
هذا نموذج متكرر من الإجرام الذي ربما تأبى عصابات الإجرام العادية أن ترتكبه. إذ تقوم ميليشيات الخسيسي الخائن وعصابته الانقلابية الصهيونية بإخفاء كثير من الشباب قسراً كل يوم، ويحتفظون به رهائن إلى حين وقوع هجوم مسلح على ميليشاتهم العسكرية والأمنية فيفشلون في صده، فيكون الحل أمامهم هو تصفية هؤلاء الأبراء المخفيين قسرياً لديهم وتصوير الأمر على أنه اشتباك. والغريب أنه حتى منظمات حقوق الإنسان المصرية لا تتكلم عن هذا الإجرام والقتل خارج نطاق القضاء، فما بالك بالحكومات الغربية المتواطئة مع عصابات الانقلاب الفاشي الخونة. ويشتكون بعد ذلك من العنف الذي يتسببون هم فيه لشعوبهم.
مصري
الخميس، 06-06-2019 12:27 م
شبيحة الخسيسي تعلن عن تصفية 14 من المختفيين قسريا من شباب سيناء الأبرياء و إلصاق التهم الكاذبة لهم بحجة الهجوم علي كمين تابع لهؤلاء الشبيحة ، هكذا يكون الخبر .